الأولى

ضميرية: رفع جاهزية كل النقاط الطبية الحدودية لاستقبال الحالات الوافدة من لبنان

| محمود الصالح

شدد وزير الصحة أحمد حسن ضميرية على رفع حالة الجاهزية في كل المنشآت الصحية والنقاط الطبية على المعابر الحدودية مع لبنان؛ لاستقبال جميع الحالات الوافدة، وتقديم الخدمات الصحية اللازمة لها.

وخلال اجتماع ضميرية أمس مع المديرين المعنيين، أكد على آلية التعامل مع الوافدين، وتقديم الدعم الكامل للمتضررين والتركيز على المتطلبات الصحية.

وأوضح أهمية تقديم كامل الخدمات الصحية في النقاط الطبية الموجودة على المعابر الحدودية، بما فيها خدمات الرعاية الصحية الأولية كاللقاح والعناية بالحوامل والأطفال وجميع الإسعافات الأولية لمن هم بحاجة لذلك.

وعن استعدادات مديرية صحة ريف دمشق أكد مدير الصحة ياسين نعنوس أن المديرية اتخذت كل الإجراءات اللازمة لاستقبال الإخوة الوافدين من المركز الحدودي في الجديدة بغض النظر عن أي جنسية، وذلك من خلال المركز الطبي الموجود في المركز الحدودي والمناوب على مدار الـ24 ساعة، والذي يوجد فيه أطباء وممرضون وفنيون قادرون على تلبية احتياجات القادمين طبياً ريثما يتم إيصالهم إلى المشافي الحكومية في دمشق وريفها.

وعن الحالات التي دخلت البلاد حتى ظهر أمس الأربعاء تم تسجيل 75 حالة أغلبها حالات إسعاف اعتيادية، وليست اضطرارية عاجلة، وهناك 7 حالات كسور ورضوض تم تحويلها إلى المشافي في دمشق وريفها.

وفي حمص بين مدير الصحة مسلم الأتاسي في تصريح لــ«الوطن» أن المديرية في حالة استنفار كامل لجميع المشافي والأطباء والكوادر الفنية، لاستقبال الحالات التي تحتاج لرعاية وخدمة صحية من أربعة معابر حدودية بين سورية ولبنان ضمن نطاق عمل مديرية صحة حمص.

وفي طرطوس أكد مدير الصحة أحمد عمار استعدادات المديرية في ظل الظروف الراهنة في القطر اللبناني الشقيق لتأمين نقطة طبية في معسكر الطلائع القريب من معبر العريضة وتزويدها بالأدوية والمواد الإسعافية الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن