عربي ودولي

تظاهرات في ألمانيا وكندا وأميركا تنديداً بالعدوان على غزة

| وكالات

شهدت مدن عدة في الولايات المتحدة وألمانيا وكندا تظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى لبنان، واحتجاجاً على مواصلة واشنطن دعمها غير المحدود لإسرائيل في اعتداءاتها.
في مدينة بريمن الألمانية، نظمت الجالية الفلسطينية، تظاهرة حاشدة تنديداً باستمرار العدوان ومجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ولبنان، بمشاركة أبناء الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين أوروبيين وممثلين عن أحزاب ألمانية، وفق ما ذكرت وكالة «وفا» أمس.
ورفع المشاركون في المسيرة التي سارت في الشارع الرئيس بالمدينة العلمين الفلسطيني واللبناني، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتُندد بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أهالي غزة ولبنان، وهتف المشاركون بالحرية لفلسطين ولبنان، والدعوة إلى وقف الحرب، ووقف قتل المدنيين والأطفال وضرورة إدخال المساعدات الإغاثية والطبية للشعبين الفلسطيني واللبناني.
وقال رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها سامر أصلان: إن هذه التظاهرة جاءت للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني في هذه الحرب التي يقتل فيها الأطفال على مرأى ومسمع العالم من دون أن يحرك ساكناً.
في الغضون، شهدت العاصمة الكندية، أوتاوا، أمس الأربعاء تظاهرةً حاشدة، دعماً للشعبين اللبناني والفلسطيني، واحتجاجاً على تمادي الإجرام الصهيوني، واعتداءاته على المدنيين العزل، وقبل ذلك تظاهر محتجون في عدد من المدن الأميركية تنديداً بالدعم العسكري الأميركي لإسرائيل، مطالبين بفرض حظر على تصدير الأسلحة إلى هذا الكيان.
ونقلت وكالة «رويترز» أمس عن تحالف «أنسر» المناهض للحرب قوله في بيان: إن «متظاهرين تجمعوا في هيرالد سكوير في مدينة نيويورك وسان فرانسيسكو وسياتل وسان أنطونيو وفينيكس، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة ووقف الاعتداءات على لبنان وكذلك وقف الدعم الأميركي المطلق للكيان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن