سورية

إضراب عام في منبج احتجاجاً على مناهج «قسد» الدراسية

| وكالات

شهدت مدارس مدينة منبج بريف حلب الشرقي أمس إضراباً عاماً احتجاجاً على فرض ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية مناهج دراسية جديدة منافية للقيم والهوية والتقاليد السورية.

ووفق مواقع إلكترونية معارضة، أغلقت معظم مدارس مدينة منبج مع بدء العام الدراسي الجديد، احتجاجاً على فرض «الإدارة الذاتية» مناهج دراسية لا تتوافق مع القيم المجتمعية السورية.

ونشرت صفحات محلية صوراً تظهر إغلاقاً للمدارس في مدينة منبج، حيث بدت المدارس خالية من الطلاب.

وجاء الإضراب استجابة لدعوات ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، السبت الماضي، حيث طالبوا الأهالي بعدم إرسال أبنائهم إلى المدارس، رداً على تغيير «الإدارة الذاتية» المناهج الدراسية، مطالبين بالعودة إلى المناهج السورية القديمة، المعتمدة من الحكومة السورية.

وذكرت صفحات محلية، أن الإضراب مستمر لليوم وغداً، داعية أهالي مدينة منبج للمشاركة في مسيرة ضد ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الذراع المسلح لـ«الإدارة الذاتية»، لمطالبتها بسحب مناهجها والإبقاء على المنهاج السوري القديم.

وينتقد أهالٍ ومعلمون في منطقة سيطرة «قسد» شمال وشمال شرقي سورية المناهج التي فرضتها «الإدارة الذاتية» على مدارس المنطقة، لما تحتويه من مخالفات دينية وتربوية، وتركيزها على تمجيد حزب العمال الكردستاني وتقديس الديانة البوذية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن