عربي ودولي

أكد أنه يُنفّذ إعادة تموضع لبعض نقاطه الأمامية … الجيش اللبناني ينفي انسحابه من مراكزه الحدودية الجنوبية

| وكالات

بعد أن حذّر من المخطط التخريب الذي يعمل عليه الاحتلال الإسرائيلي لبث الانقسام بين اللبنانيين، نفى الجيش اللبناني أمس الأنباء التي تحدثت عن انسحابه من مراكزه الحدودية الجنوبية عدة كيلومترات، مؤكداً أن وحداته العسكرية المنتشرة في جنوب لبنان تنفذ إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية.

وقالت قيادة الجيش- مديرية التوجيه في بيان نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: «مع استمرار العدو الإسرائيلي باعتداءاته الهمجية المتزايدة على مختلف المناطق اللبنانية، تناولت بعض وسائل الإعلام معلومات غير دقيقة حول انسحاب الجيش من مراكزه الحدودية الجنوبية لكيلومترات عدة في ظل تحضيرات العدو لتنفيذ عملية برية داخل الأراضي اللبنانية».

وأضافت القيادة في بيانها: «يهم قيادة الجيش أن توضح أن الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب تنفذ إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية ضمن قطاعات المسؤولية المحددة لها، كما تُواصل القيادة التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان».

ويوم الأحد، أكدت قيادة الجيش اللبناني- مديرية التوجيه في بيان، أن العدو الإسرائيلي إضافة إلى اعتداءاته ضد لبنان يعمل على مخططه التخريبي في بث الانقسام بين اللبنانيين في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ لبنان، ودعت الشعب اللبناني إلى عدم الانجرار وراء هذا المخطط.

وقالت القيادة: «إنه إثر إمعان العدو الإسرائيلي في اعتداءاته الإجرامية، التي أسفرت عن استشهاد الأمين العام لحزب اللـه السيد حسن نصر اللـه وأكثر من ألف شهيد، فضلاً عن آلاف الجرحى خلال الأيام الماضية، تهيب قيادة الجيش بالمواطنين الحفاظ على الوحدة الوطنية، وخصوصاً في هذه المرحلة الخطيرة والدقيقة من تاريخ وطننا، حيث يعمل العدو الإسرائيلي على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين.

وأكدت في بيانها أنها تستمر باتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والقيام بواجبها الوطني للحفاظ على الأمن، وتدعو المواطنين للتجاوب مع هذه التدابير، والعمل بمقتضى الوحدة الوطنية التي تبقى الضمانة الوحيدة للبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن