سورية

استنكرت استهداف مقر سفير الإمارات في السودان … سورية: التفلَت الإسرائيلي يشعل المنطقة ويتعّين وضع حد له

| الوطن- وكالات

جددت سورية دعوتها العالم إلى وضع حد للتفلت الإسرائيلي الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي، وأدانت العدوان الإسرائيلي «الوحشي» على المدنيين والانتهاكات المتكررة للكيان الصهيوني لسيادة سورية ودول المنطقة.

وفي بيان لها أوردته وكالة «سانا»، قالت وزارة الخارجية والمغتربين: «استمراراً لسلسلة الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق شعوب المنطقة، واعتداءاته المتكررة على الأراضي السورية، قام العدو الإسرائيلي فجر اليوم بشن عدوانٍ جوي بالطيران الحربي والمسير مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق، من بينها مناطق سكنية مكتظة بالسكان، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين ووقوع أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة».

وأضافت إن الجمهورية العربية السورية إذ تدين هذا العدوان الإسرائيلي الوحشي على المدنيين والانتهاكات المتكررة للكيان الصهيوني لسيادة سورية ودول المنطقة، فإنها تجدد دعوتها العالم إلى وضع حدٍ لهذا التفلت الإسرائيلي الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي، ضارباً عرض الحائط بكل القوانين والقواعد الدولية، وتجدد تأكيدها على حقها المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها ومقاومة هذه الجرائم بكل الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.

وفجر أمس، قال مصدر عسكري، وفق «سانا»: أنه «نحو الساعة 2:50 فجر (أمس الثلاثاء) شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق»، وأضاف: «تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها»، وتابع المصدر: «أدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة».

ونعى اتحاد الصحفيين الزميلة الإعلامية صفاء أحمد، التي استشهدت إثر العدوان الإسرائيلي، وأدان الاتحاد الاعتداء الإجرامي «الذي استهدف حي المزة بدمشق، وأودى بحياة الإعلامية السورية صفاء أحمد»، داعياً النقابات والمنظمات الدولية لإدانة هذا العدوان والدعوة لعدم إفلات مرتكبيه من العقاب.

وذكر الاتحاد أن الأسرة الإعلامية السورية فقدت إعلامية متميزة عرفت بأخلاقها المهنية وعلاقتها الطيبة بزملائها والتزامها الوطني، ووقفت مع الأسرة الإعلامية السورية في مواجهة الحرب الكونية العدوانية على سورية.

وعملت الشهيدة الراحلة في التلفزيون السوري مذيعة ومقدمة للعديد من البرامج الحوارية التي تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة، منها شمس السورية ورسالة حمص ورسالة حماة وصباح سوري، وغيرها من البرامج.

من جهة ثانية، أعربت سورية عن استنكارها لاستهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية السودان، داعية إلى احترام أحكام اتفاقية فيينا المتعلقة بحماية المقرات الدبلوماسية والدبلوماسيين.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها أمس: «تعرب وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية عن استنكارها لاستهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية السودان، وتدعو جميع الأطراف إلى احترام أحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 والتي تشدد على توفير الحماية للدبلوماسيين، واحترام حرمة مقرات البعثات الدبلوماسية وضمان سلامتها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن