رياضة

فهد عودة «جنتلمان» الكرة الكرماوية: قرار خمسة اللاعبين مفيد لمستقبل الأندية

| الوطن- حسان نور الدين

لاعب خط الوسط بأيام العز والألق للكرامة الآسيوي وصاحب اللمسة الأنيقة والمميزة والذي حفر اسمه بقلب الجمهور السوري من خلال تسجيله بمرمى اتحاد جدة الذي ضم سبعة لاعبين من المنتخب السعودي وهدف التعديل بمرمى النجف العراقي بطريقة مميزة.

فهد عودة الذي لعب لثلاثة أندية محلية وثلاثة أندية عربية وللمنتخب الوطني وحالياً انتقل للتدريب من ناديه الأم الكرامة لنادي جيش المنطقة الوسطى حديث التأسيس.

حاورته «الوطن» وسألته عن رأيه بدوري الممتاز الحالي فأكد أن سبعين بالمئة من المباريات مستواها متوسط والباقي مادون الوسط والسبب الأهم أرضية الملعب السيئة وغياب الاحتكاك الخارجي وغياب التخطيط والبناء الصحيح.

وعن رأيه بدوري الشباب بسورية كان رده أن نظام وطريقة الدوري على مجموعتين الحالي لن يطور شباب الأندية فخوض 12 مباراة غير كافٍ ويحتاج اللاعب لـ40 مباراة كحد وسطي ليصقل بشكل صحيح ورغم امتلاكنا للمواهب الشابة إلا أن غياب الصقل والاحتكاك واللعب تحت الضغط الجماهيري يمنع بروزه وألقه.

وبرأيه أن العقبة الأهم لتطوير الكرة السورية غياب الأساسيات للتطوير من ملاعب والعنصر المادي وتحديث القوانين القديمة المعمول بها حالياً.

ولو امتلك القرار بالكرة السورية لكانت إعادة ربط دوري الفئات وتخصيص ملعب لكل ناد خصوصاً الممتاز والدعم المالي ومساعدة الأندية مالياً أهم قرار.

وبرأي الكابتن فقرار خمسة اللاعبين مفيد لمستقبل الأندية للعودة للاهتمام بلاعبيها وقواعدها.

وعند استغرابنا إهمال العروض المقدمة له من أندية الكرامة والوثبة وتفضيله تدريب شباب نادي جيش المنطقة الوسطى أكد أن رغبته بالتحدي والإنجاز مع ناد مجتهد والانتقال به لدوري الممتاز هو الهدف والطموح وهو يعشق التحدي خصوصاً أن هذا النادي استقطب لاعبين جيدين ويمتلك عناصر مميزة تسهل المهمة والإدارة الحالية جداً متعاونة وداعمة له من كل النواحي حتى بتأمين وخوض لقاءات قوية مع أندية شباب الممتاز حيث لعب مع شباب الجيش المركزي مرتين ومع شباب الطليعة والوثبة.

العوائق والعقبات

لا يخلو عمل من المنغصات والعوائق وأهمها قلة الملاعب التدريبية المناسبة وظروف اللاعبين الدراسية حيث أغلبهم من الطلاب وطبعاً هذا يعوق البناء.

حلمه الحالي

الصعود بشباب نادي جيش المنطقة الوسطى للممتاز هذا العام ورؤية ناديه الأم الكرامة يعود لإحراز بطولة الدوري من جديد.

وبالنهاية

كل الشكر للمنبر الإعلامي المميز وهو جريدة «الوطن» لاهتمامها بتغطية كل النشاطات بشكل احترافي ودعمها الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن