اقتصاد

في حمص 13 مرشحاً تنافسوا على 10 مقاعد.. واثنان عن الشريحة الثانية فازا بالتزكية … صافي لـ«الوطن»: لم نتلق أي اعتراض والنتائج صدرت بعد دقائق من الانتخابات … السباعي: 5 ناجحين في مجلس إدارة الغرفة السابق من الشريحة الأولى وعضو من الثانية

| رامز محفوظ

أكد رئيس لجنة الإشراف العام على انتخابات غرف التجارة وغرف التجارة والصناعة المشتركة زين صافي في تصريح خاص لـ«الوطن» أن انتخابات غرفة تجارة حمص تم الإعداد لها بشكل كامل وجرت بكل سلاسة وشفافية كاملة وعدالة ولم تحدث أي تجاوزات أو أخطاء وليس هناك أي اعتراض من قبل المرشحين على العملية الانتخابية.

وقال: لجنة الإشراف استفسرت من المرشحين ووكلائهم عن مجريات العملية الانتخابية بعد أن أصبحت إلكترونية، والجميع أشادوا بالعملية الانتخابية والبرنامج الإلكتروني والشفافية الحاصلة والتعامل الجيد والمرونة ولم يبد أحد منهم أي اعتراض على العملية الانتخابية، ونتائج الانتخابات صدرت بعد انتهاء العملية الانتخابية فوراً أي بعد دقائق من انتهائها وعرضت على الشاشة فوراً أمام المرشحين.

وأشار إلى أن الانتخابات جرت في المركز الثقافي بحمص وتم وضع شاشة كبيرة خارج المركز يطلع من خلالها المرشح على كامل مجريات العملية الانتخابية ما يتيح للمرشح التقدم باعتراضه فوراً على أي من مجريات العملية في حال حدوث أي مخالفة أو خلل.

وبين صافي أنه يطلب من الناخب قبل ممارسة حقه الانتخابي بطاقته الشخصية وبطاقة انتسابه للغرفة وفي حال عدم امتلاك الناخــب بطاقــــة انتســاب للغرفــــة تقوم غرفة تجارة حمص بإعطائه بطاقة فورية أمام المركز الانتخابي.

ولفت إلى أن عدد المرشحين لانتخابات غرفة تجارة حمص بلغ 15 مرشحاً منهم 13 من الشريحة الأولى التي تضم الدرجة الممتازة والأولى والثانية سيتنافسون على 10 مقاعد لمجلس إدارة الغرفة، فيما بلغ عدد الناخبين عن الشريحة الأولى 330 ناخباً، أما المرشحون عن الشريحة الثانية التي تضم الدرجتين الثالثة والرابعة فقد نجحوا بالتزكية باعتبار أن عددهم 2 والمطلوب لمجلس الإدارة عن هذه الشريحة 2 فقط واحد من الدرجة الثالثة والآخر من الدرجة الرابعة.

وحول نتائج انتخابات غرفة تجارة الحسكة التي كانت من المقرر أن تقام في التاسع والعشرين من الشهر الماضي بيّن صافي أن الانتخابات لم تجر وذلك لانسحاب مرشحين، ما أدى إلى نجاح جميع المرشحين للانتخابات المتبقين وعددهم 8 مرشحين بالتزكية منهم 7 من الشريحة الأولى وواحد من الشريحة الثانية.

في سياق متصل أكد عضو مجلس إدارة في غرفة تجارة حمص أنس السباعي أن الانتخابات منظمة مئة بالمئة بعد أن أصبحت إلكترونية وهذه الآلية الجديدة في الانتخاب ساهمت بإحداث سهولة وسرعة بالعملية الانتخابية، موضحاً في الوقت نفسه أنه يحق للناخب انتخاب 10 مرشحين كحد أقصى.

ولفت عضو مجلس إدارة الغرفة إلى أنه بلغ عدد الناجحين في مجلس إدارة الغرفة السابق ٥ من الشريحة الأولى وعضو من الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن