عربي ودولي

المقاومة العراقية ضربت 3 أهداف شمال فلسطين المحتلة بالمسيّرات … القوات اليمنية تستهدف عمق الكيان بصواريخ «قدس 5» المتطورة

| وكالات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، استهداف مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة بـ3 صواريخ مجنحة من نوع «قدس 5» تدخل الخدمة للمرة الأولى.

وحسب وكالة «سبأ» اليمنية أكد العميد سريع، في بيان، أن الصواريخ نجحت في الوصول إلى أهدافها وسط تكتم العدو الصهيوني عن نتائج العملية، كذلك، أكد سريع «استعداد القوات المسلحة اليمنية للمشاركة في أي عمليات عسكرية مشتركة ضد العدو الإسرائيلي، انتصاراً للشعبين الفلسطيني واللبناني، ورداً على أي عدوان إسرائيلي يطول جبهات الإسناد».

وأضاف: «قواتنا المسلحة لن تتردد في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة ووقف العدوان على لبنان»، وشدد على أن «القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن استمرار الدعم الأميركي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأميركية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار».

وبارك سريع «عملية الوعد الصادق الإيرانية الثانية ضد العدو الإسرائيلي» التي شنتها إيران مساء أول من أمس الثلاثاء، التي هاجمت فيها أهدافاً تابعةً للاحتلال في قلب فلسطين المحتلة بعشرات الصواريخ، رداً على اغتيال الشهداء السيد نصر اللـه وهنية ونيلفوروشان.

وحسب تصريح مصدر عسكري يمني «رفيع» لـ «الميادين»، فإن صاروخ «قدس 5» المجنح من منظومة قدس بعيدة المدى، ويصل إلى أكثر من 2000 كم، ولديه القدرة العالية على التخفّي والمناورة، ويعد صاروخ قدس 5 من صواريخ اليمن المتطورة، وهو صاروخ أرض أرض مخصص للأهداف العسكرية والحيوية، وفقاً للمصدر نفسه.

ويتميز قدس 5 بسرعته الكبيرة وقدرته التدميرية الهائلة واختراقه كل أنواع الدفاعات الجوية المنتشرة في المنطقة، وتطرق المصدر العسكري إلى صاروخ قدس 3، محذراً إسرائيل من الجيل الخامس منه بالقول: «الجيل الخامس من هذا الصاروخ دخل المعركة، وعليك توقع المفاجآت».

في السياق ذاته، أعلنت المقاومة العراقية، تنفيذها عدة عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من فجر أمس، وقالت المقاومة في بيانٍ لها إنها ضربت 3 أهداف بثلاث عمليات منفصلة شمال فلسطين المحتلة، بوساطة الطائرات المسيرة، حسب وكالة «المعلومة» العراقية.

وجاءت عمليات المقاومة العراقية استمراراً في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، و«نُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان»، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، وتوعدت المقاومة في العراق بـ«استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن