سورية

جمران لـ«الوطن»: الجيش صاغ خلالها نصر الوطن ببطولات قلّ نظيرها … السوريون يحيون اليوم الذكرى ‏الـ51 لانتصارات حرب تشرين ‏التحريرية

| القنيطرة- خالد خالد – دمشق – الوطن – وكالات

يحيي السوريون اليوم الذكرى ‏الحادية والخمسين لانتصارات حرب تشرين ‏التحريرية، بالتزامن مع مواصلة الجيش العربي السوري حربه على الإرهاب لتطهير كل الأراضي السورية منه، حيث أكد محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران أن الجيش العربي السوري صاغ خلال حرب تشرين نصر الوطن ببطولات قلّ نظيرها.

جمران وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد أن رجال الجيش العربي السوري البطل كتبوا في حرب تشرين التحريرية صفحات خالدة من بسالة وعنفوان وبطولات في تاريخ وطنهم ولذلك أرّخ عنهم كثير من الباحثين والقادة العسكريين والاستراتيجيين الذين اعتبروها ملحمة العرب الكبرى في العصر الحديث، لأنها أعادت الثقة لأبناء الأمة العربية بأن النصر على العدو الصهيوني قد تحقق عندما توافرت القيادة الحكيمة والاستعداد والإعداد والتدريب، حيث صاغ الجيش العربي السوري نصر الوطن ببطولات قلّ نظيرها.

وبين أن محافظة القنيطرة شهدت بعد تحريرها ولادة جديدة، ونهضة شاملة خاصة في مجال الإعمار، والبنى التحتية، والتعليم والصحة والقطاع الزراعي.

وأضاف جمران: كما منح القائد المؤسس محافظة القنيطرة وأبناءها الاهتمام وأوعز للحكومة بتقديم جميع أنواع الدعم للمحافظة، وتمويل مشاريعها الاقتصادية والخدمية والزراعية والتربوية وتنفيذها بالسرعة القصوى.

وتابع جمران: تنامى الاهتمام بمحافظة القنيطرة من قبل الرئيس بشار الأسد الذي منح الأولوية والأهمية لمشاريع محافظة القنيطرة التنموية والخدمية، إضافة إلى الاستصلاح المجاني للأراضي والاهتمام الخدمي والصحي والتربوي بتجمعات أبناء محافظة القنيطرة بمحافظات دمشق ودرعا وحمص وريف دمشق.

ويستذكر أبناء محافظة القنيطرة اليوم بكل فخر وكبرياء لحظات الانتصار على العدو الصهيوني وتحرير مدينتهم، وهم أكثر ثقة بجيشنا وشعبنا وقيادتنا على مواجهة ما يحاك ضد سورية من مؤامرات استعمارية وإرهابية للنيل من موقفها الرافض للخنوع والذل والتبعية.

بدورها أكدت القيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي والقيادة العامة ‏لمنظمة طلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة في بيان نشرته وكالة «سانا» أن حرب تشرين ‏التحريرية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد كانت محطة تاريخية ‏مفصلية ونقطة تحول مهمة في الصراع العربي – الإسرائيلي.

وأوضح البيان أن حرب تشرين ‏التحريرية نستمد منها معاني العزة والفخار والإيمان والقدرة على النصر.

من جهتها أكدت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في بيان أصدرته بهذه المناسبة أن حرب تشرين التحريرية أعادت للعرب هويتهم ‏وكرامتهم وهيبتهم، وجددت الثقة بالمقاتل العربي وقدرته على استعادة أمجاد ‏الأمة ومكانتها اللائقة بين الأمم. ‏

وأضافت الهيئة: لقد ظلت روح تشرين المتجددة حية تواكب ساحات المواجهة ‏ضد العدو الصهيوني عبر نهج المقاومة المشرف فأثمرت تحريراً لجزء غالٍ ‏من الأرض العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن