رياضة

بعد فوزه العريض على جبلة أمس حطين يتأهل لنهائي درع الاتحاد

| دمشق- محمد الياسين

حقق فريق حطين فوزاً مستحقاً على جاره جبلة بأداء مميز مع تعدد مصادر الخطورة والهيمنة لكتيبة ضرار رداوي التي قدمت لوحات فنية رائعة.

المباراة بدأت بضغط حطيني واضح منذ الدقائق الأولى معتمداً على تحركات العكيل والجنيد ومارديك والدالي في المقدمة مع العرضيات والمساهمات الهجومية لكرم عمران واعتماد جبلاوي على المرتدات والتحول السريع للوصول للمرمى مع وجود فرصة لمحمود مهنا وهدف تسلل لحطين حتى وصلت الدقيقة 25 التي حملت الهدف الأول للحيتان عن طريق عبد الهادي الدالي بتمريرة من كرم عمران.

وبعدها بدقائق استطاع العمران إرسال كرة عرضية حاول إبعادها الحارس عيسى الأشقر الذي أخطأ بتقديرها لتصل بكل سهولة لسعد أحمد ليسجل الهدف الثاني ويأخذ حطين زمام المبادرة أكثر ويهدد بأكثر من فرصة وأخطرها فرصة الدالي الذي كان منفرداً أمام المرمى لكنه سددها خارج الخشبات الثلاث، وقبل نهاية الشوط الأول تعرض كرم عمران للإصابة وغادر أرض الملعب على إثرها.

الشوط الثاني لم يتغير كثيراً عن الأول واستمر حطين بنهجه وزخمه الهجومي وهدد عن طريق أيمن عكيل الذي أبعد القائم كرته وكذلك عن طريق الجنيد والعنز، ولكن بهجمة مرتدة وبعرضية متقنة استطاع أحمد حديد تقليص الفارق لجبلة.

واستمر حطين بتهديداته حتى نجح محمد عنز بتسجيل الهدف الثالث وبعدها بدقائق تعرض أحمد حديد لبطاقة صفراء ثانية ليكون الطرد الذي زاد من حجم الضغط على جبلة الذي أصبح متأخراً بالنتيجة وبعشرة لاعبين وأضاع مؤنس أبو عمشة فرصة هدف محقق بعد أن سددها بسهولة بأحضان عيسى الأشقر، وأضاع البديلان عدي حسون وأحمد الصوفي فرصتين محققتين بعد الانفراد بالحارس، وبتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استطاع ضياء الحق محمد تسجيل الهدف الرابع وبعدها أضاع الحسون فرصة أخرى لحطين لتنتهي المباراة بفوز مستحق وكبير للحوت ويتأهل لنهائي كأس درع الاتحاد السوري لكرة القدم بنسختها الأولى.

بطاقة المباراة

الفريقان: حطين × جبلة
المناسبة: نصف نهائي بطولة درع اتحاد كرة القدم
الملعب: الجلاء بدمشق
الإنذارات: من جبلة: محمد خوجة وأحمد حديد الذي نال صفراء ثانية وتعرض للطرد.
الحكام: وسام ربيع- حيدر قاسم- رائد الأحمد- علاء قناة.
المراقبون: مراقب إداري: فريد صحناوي، ومنسق عام: أنور جرادات، ومقيم حكام: زكريا قناة، ومنسق إعلامي: عماد أميري.

تشكيلة الفريقين

مثل فريق حطين: طه موسى وضياء الحق محمد وإبراهيم بغدادي وسعد أحمد وكرم عمران (مؤنس أبو عمشة) وكوران خلو ومحمد عنز (عدي حسون) وأيمن عكيل (نور غريب) ومصطفى جنيد (زين خديجة) وعبد الهادي دالي (علي الزينة) ومارديك مارديكيان (أحمد الصوفي).

مثل فريق جبلة: عيسى الأشقر وأحمد حديد والليث علي وحسين جويد ونور علوش (ميهوب إسماعيل) ومحمد خوجة (طه بصيص) وعبد القادر عدي (محمد عجيل) ومحمود مهنا (عمر نعنوع) ومصطفى الشيخ يوسف وعبد الإله حفيان (جعفر ياسين) وسلطان سلطان (باهوز محمد).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن