اقتصادالأخبار البارزة

وزير النفط يتفقد مشاريع الغاز في حمص … قدور: تعزيز الإنتاج النفطي عبر تأهيل الحفارات ووحدات التقطير

| الوطن

تفقد وزير النفط والثروة المعدنية فراس قدور في زيارة إلى محافظة حمص سير مشاريع الشركة السورية للغاز والأعمال التحضيرية للإقلاع بوحدة التقطير 100 في مصفاة حمص وعمليات إنهاء تأهيل وإصلاح حفارة تابعة للسورية للنفط ووضعها بالعمل.

وتابع الوزير قدور عملية إدخال الحفارة /زد جي 40/ في مرحلة التجريب على إحدى الآبار في حقول المنطقة الوسطى. وكانت الحفارة قد تعرضت للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية، وقامت الكوادر الوطنية للشركة السورية للنفط بالتعاون مع فريق من الخبراء الصينيين من الشركة المصنعة بعمليات التأهيل تمهيداً لوضعها في مواقع العمل.

والتقى وزير النفط المهندسين والفنيين والعاملين في موقع التأهيل وأثنى على جهودهم في إنجاز هذا العمل الذي يدعم الاقتصاد الوطني من خلال الوفورات المتحققة.

بعد ذلك عقد الوزير قدور اجتماعاً في معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى مع الكوادر الفنية والإدارية في الشركة السورية للغاز، استعرض خلاله سير المشاريع الجارية والإجراءات المتخذة لإنجازها وفق البرامج الزمنية المحددة.

وفي مصفاة حمص، تفقد وزير النفط وحدة التقطير 21 واطلع على الأعمال التحضيرية الجارية للإقلاع بالوحدة. كما زار وحدة التقطير 100 واطلع على إنهاء أعمال الصيانة في الوحدة وتحضيرها للتشغيل خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير ضرورة إجراء الصيانات الدورية للوحدات الإنتاجية بما يسهم في ضمان استمرار الإنتاج وزيادة جودته، لافتاً إلى أهمية تشغيل الوحدة 19 لإنتاج الإسفلت لتأمين حاجة السوق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن