رياضة

اليوفي يتعثر ونابولي يتقدم إنتر ميلانو في السييرا A … كبار البريمرليغ والليغا يبقون الصدارة على حالها … البافاري يتصدر بفارق الأهداف وموناكو ينفرد بقمة الليغ آن

| خالد عرنوس

لم يطرأ الكثير من التغيير على أصحاب الصدارة في الدوريات الخمسة الكبرى في القارة الأوروبية، فالبرشا حافظ على الفارق بالليغا مع غريمه الملكي بفوزيهما النظيفين ومثله ليفربول عقب فوزه الصعب في لندن وترافق ذلك مع انتصارين، صعب للسيتي وأسهل للآرسنال، أما في إيطاليا فقد احتفظ نابولي بالقمة وتبدل أقرب الملاحقين بتعثر اليوفي وفوز الإنتر فارتفع الفارق من نقطة في الجولة الماضية إلى نقطتين، ويمكن القول: إن صدارة البايرن باتت مهددة بعدما وصلت إلى فارق الأهداف بعد تعثره في القمة مع فرانكفورت، ووحده سان جيرمان خسر الصدارة لمصلحة موناكو في الليغ آن عقب تعادله على أرض نيس وفوز الثاني على رين.

الوضع على حاله

في إنكلترا حافظ ثلاثي القمة على موقعه بقيادة ليفربول يليه السيتي ثم الآرسنال بعد انتصاراتها متفاوتة الصعوبة، وإذا كان الريدز عانى حتى خرج بشباك نظيفة من ملعب كريستال وبإصابة مؤثرة لحارس مرماه أليسون مستعيداً ذكريات الشباك النظيفة فإن البطل استعاد نغمة الانتصارات بعد تعادلين ولم يكن فوزه على فولهام بالسهل فقد تلقى هدفين للمرة الثانية وكذلك سجل 3 أهداف على الأقل للمرة الثالثة على حين فاز الآرسنال بحصيلة أكبر قليلاً فسجل 3 أهداف (على الأقل) للمرة الثانية إلا أن شباكه اهتزت للمباراة الثالثة على التوالي ومع ذلك بقي مع السيتي بلا هزيمة، ويمكن وصف تعادل تشيلسي بالمفاجئ وهو الثاني في سجله وكلاهما على أرضه وبنتيجة واحدة، أما المفاجأة الأكبر فتمثلت بقلب برايتون تأخره بهدفين إلى فوز بالثلاثة على ضيفه توتنهام فاستعاد ذاكرة الفوز بعد 4 جولات كاملة.

النتائج الكاملة- الإنكليزي 7

كريستال بالاس × ليفربول 0/1، مان سيتي × فولهام 3/2، الآرسنال × ساوثهمبتون 3/1، تشيلسي × نوتنغهام 1/1، أستون فيلا × مان يونايتد 0/0، برايتون × توتنهام 3/2، برينتفورد × وولفرهامبتون 5/3، ويستهام × إيبسويتش 4/1، ليستر × بورنموث 1/0. إيفرتون × نيوكاسل 0/0،

حصيلة البريمرليغ

– تعادلان سلبيان وآخر إيجابي مقابل 7 انتصارات منها 6 لأصحاب الضيافة فسجل 31 هدفاً جاء أحدها من ركلة جزاء وأهدر أنتوني جوردان (نيوكاسل) ركلة أخرى.

– 46 مرة ظهر اللون الأصفر منها واحدة في مباراة ويستهام × إيبسويتش مقابل 10 صفراوات في مباراة تشيلسي × نوتنغهام ووحده جيمس وارد لاعب الأخير طرد بالصفراء الثانية.

– مازال هالاند (السيتي) في صدارة الهدافين برصيد 10 أهداف يليه كول بالمر (تشيلسي) وبريان مبيومو (برينتفورد) بـ6 اهداف يليهما لويس دياز (ليفربول) بـ5 أهداف.

صراع وصداع

هو الصراع الدائم بين برشلونة وريال مدريد الممتد لعقود طويلة واليوم جاء الدور على الأول ليتقدم على البطل عقب استعادته نغمة الانتصارات على أرض آلافيس مسجلاً الانتصار الخامس خارج أرضه والرابع بفارق 3 أهداف على الأقل ونجح ليفاندوفسكي بتسجيل الهاتريك الأول في سجله هذا الموسم والثالث مع البرشا بالعموم والثاني للاعب من الكاتالوني من أصل ثلاث حالات شهدتها الليغا حتى الآن علماً أن الفريق حافظ على نظافة شباكه للمرة الثالثة، وكان الريال تغلب على فياريال مسجلاً فوزه الخامس بملعبه بالعلامة الكاملة وبقي بلا هزيمة، وأبقى الأتلتي على سجله النظيف بعد تعادله مع سوسيداد وقد سجل له يوليان ألفاريز هدف التقدم بعد 51 ثانية كأسرع هدف بالليغا منذ 2018 وبالتالي سجل تعادله الثالث خارج ملعبه.

النتائج الكاملة- الإسباني 9

آلافيس × برشلونة 0/3، ريال مدريد × فياريال 2/0، سوسيداد × أتلتيكو مدريد 1/1، جيرونا × بلباو 2/1، إسبانيول × مايوركا 2/1، إشبيلية × بيتيس 1/0، خيتافي × أوساسونا 1/1، بلد الوليد × رايو فاليكانو 1/2، لاس بالماس × سلتا فيغو 0/1، ليغانيس× فالنسيا 0/0.

حصيلة الليغا

– 3 تعادلات أحدها سلبي مقابل 7 انتصارات منها 4 للضيوف فسجل 22 هدفاً جاء اثنان منها عبر نقطة الجزاء وأهدر أليكس برينغوار وأندير هيريرا (بلباو) ركلتين.

– 62 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها 11 في مباراة لاس بالماس × سلتا مقابل صفراء واحدة في مباراة الريال × فياريال، وطرد إيلايش موريبا وياغو اسباس (سلتا) وتانوي نيانزو (إشبيلية) وإيتور باريديس (بلباو) بالصفراء الثانية.

– عزز روبرت ليفاندوفسكي (البرشا) صدارته للهدافين برصيد 10 أهداف يليه أيوزي بيريز (فياريال) بـ6 أهداف ثم رافينيا (البرشا) وجيوفاني لوسيلسو (بيتيس) وكليان مبابي (الريال) بـ5 أهداف

صوت عربي

في البوندسليغا حملت قمة الجولة السادسة بين فرانكفورت وبايرن ميونيخ تعادلاً مثيراً أحبطهما وخاصة البافاري الذي مازال متصدراً لكن بفارق الأهداف هذه المرة أما نجم الليلة فلم يكن سوى عمر مرموش اللاعب المصري الذي واصل تألقه وسجل هدفين ثانيهما حمل التعادل في الوقت بدل الضائع فعزز صدارته للهدافين بـ8 أهداف وهو الذي سجل 12 هدفاً في الموسم الماضي خلال 29 مباراة، وبقي البايرن بلا هزيمة إلا أنه تعادل للمرة الثانية وهي المرة الأولى التي تهتز شباك الفريقين بهذا الكم، وأصبح لايبزيغ شريكاً للمتصدر بالنقاط بفوزه على هايدنهايم مسجلاً انتصاره الثاني خارج ملعبه وتميز عن البايرن أنه حافظ على نظافة شباكه للمرة الرابعة، على حين خسر دورتموند للمرة الثانية وكلاهما خارج أرضه في حين أخفق ليفركوزن باستعادة نغمة الانتصارات ووقع بفخ التعادل مع هولشتاين الذي يحسب له أنه عاد من بعيد أمام البطل.

النتائج الكاملة – الألماني 6

فرانكفورت × بايرن ميونيخ 3/3، هايدنهايم × لايبزيغ 0/1، أوغسبورغ × مونشن غلادباخ 2/1، شتوتغارت × هوفنهايم 1/1، ليفركوزن × هولشتاين 2/2، يونيون برلين × دورتموند 2/1، بريمن × فرايبورغ 0/1، بوخوم × فولفسبورغ 1/3، سانت باولي × ماينز 0/3.

بانوراما البوندسليغا

– 3 تعادلات كلها بأهداف مقابل 6 انتصارات منها 4 للضيوف ونصفها بنتائج نظيفة فشهدت الجولة 27 هدفاً جاء منها اثنان من علامة الجزاء وأهدر يوناس ويند (فولفسبورغ) ركلة ثالثة.

– 36 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها 8 مرات في مباراة يونيون × دروتموند مقابل بطاقتين في مباراتي هايدنهايم × لايبزيغ وفرانكفورت × بايرن.

– عزز عمر مرموش صدارته للهدافين برصيد 8 أهداف يليه هاري كين (البايرن) وجوناثان بوركاردت (ماينز) وإريميدين ديميروفيتش (شتوتغارت) بـ5 أهداف وسجل 7 لاعبين 4 أهداف.

نابولي والأقطاب

في إيطاليا حافظ نابولي على صدارته قاطعاً الطريق على الجميع بفوزه على كومو وهو الرابع بالعلامة الكاملة على أرضه وتلقى فيها هدفين هما الوحيدان منذ خسارته بالثلاثة افتتاحاً، وبالمقابل اهتزت شباك اليوفي للمرة الأولى هذا الموسم بعد 628 دقيقة وسجله رازفان مارين لكالياري من علامة الجزاء وكلف فريق السيدة العجوز خسارة النقطة الثامنة هذا الموسم بالتعادل الرابع والثالث على ملعبه علماً أنها النقطة الأولى لكالياري خارج أرضه.

ما حدث جعل البطل إنتر يتقدم الركب لمزاحمة نابولي على الصدارة بعد تسجيله انتصاره الثالث على أرضه بصعوبة وبتألق خاص من الهداف الفرنسي ماركوس تورام الذي سجل الهاتريك الثاني بالسييرا A بعد ساعتين من تسجيل ماتيو ريتيغي لاعب أتلانتا الهاتريك الأول بفوز فريقه الأعلى على جنوى، وأخفق ميلان باللحاق بجاره إثر سقوطه على أرض الفيولا بعد مباراة شهدت تصدي حارس الأخير (دي خيا) لركلتي جزاء سددهما ثيو وإبراهام وبالمقابل تصدى حارس مرماه مانيان لركلة جزاء نفذها كين.

النتائج الكاملة – الإيطالي 7

نابولي × كومو 3/1، إنتر × تورينو 3/2، فيورنتينا × ميلان 2/1، يوفنتوس × كالياري 1/1، لازيو × إمبولي 2/1، أودينيزي × ليتشي 1/0، أتلانتا × جنوا 5/1، بولونيا × بارما 0/0، مونزا × روما 1/1، هيلاس × فينيسيا 2/1.

حصيلة الكالشيو

– 3 تعادلات أحدها سلبي مقابل 7 انتصارات كلها للمضيفين فشهدت الجولة 29 هدفاً جاء منها 5 أهداف من علامة الجزاء، وأهدر فالنتين كاستيلانوس (لازيو) ومويس كين (فيورنتينا) وثيو هيرنانديز وتامي إبراهام (ميلان) 4 ركلات أخرى.

– 41 مرة ظهر اللون الأصفر منها 7 في مباراة اليوفي × كالياري في حين خلت مباراة أتلانتا × جنوى من البطاقات، وطرد غويليرمو ماريبان (تورينو) ويوو كوليبالي (بارما) وثيو هيرنانديز (ميلان) بالحمراء المباشرة ومدرب فيورنتينا رافايلي بالادينو على حين خرج كونسيساو (اليوفي) بعد إنذارين.

– تعادل ماركوس تورام (الإنتر) مع ماتيو ريتيغي (أتلانتا) على رأس الهدافين برصيد 7 أهداف تلاهما دوشان فلاهوفيتش (اليوفي) وكريستيان بوليسيتش (ميلان) بـ5 أهداف ثم باتريك كوتروني (كومو) بـ4 أهداف.

تعادل مكلف

في الليغ آن تأخر الباريسي بالنتيجة للمرة الثالثة هذا الموسم وأدرك التعادل للمرة الثانية منها إلا أنه تعادل ثان خارج أرضه أحبط مساعيه باستعادة الصدارة ولو بفارق الأهداف كما كان الحال في الجولتين الفائتتين ذلك أن موناكو نجح بالعودة فائزاً من ملعب رين مسجلاً فوزه الرابع على التوالي والثالث خارج ملعبه والأهم أنه انفرد بالقمة وحيداً علماً أنه مع الباريسي حافظا على سجلهما النظيف إلى جانب لنس الذي سجل التعادل الخامس على التوالي بعد فوزين، على حين أخفق مرسيليا بالفوز للمرة الثانية فتعادل مع أنجيه بعد مباراة شهدت طردين والأخير حافظ على سجله الأسوأ وهو الوحيد الذي لم يعرف الفوز.

النتائج الكاملة – الفرنسي 7

رين × موناكو 1/2، نيس × سان جيرمان 1/1، مرسيليا × أنجيه 1/1، ستراسبورغ × لنس 2/2، ريمس × مونبيلييه 4/2، ليل × تولوز 2/1، ليون × نانت 2/0، بريست × لوهافر 2/0، سانت إيتيان × أوكسير 3/1.

بانوراما الليغ آن

– 3 تعادلات إيجابية مقابل 6 انتصارات 5 لأصحاب الدار و4 بأهداف من الطرفين فسجل 28 هدفاً جاء أحدها بالخطأ وآخر من علامة الجزاء.

– 43 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها 8 مرات في مباراة ريمس × مونبيلييه مقابل 3 صفراوات في مباراة ليون × نانت، وطرد هيدارا (بريست) ونيال موباي (مرسيليا) بالإنذار الثاني على حين خرج إتيان كينكوي (لوهافر) وليليان راوليسوا (أنجيه) بالحمراء المباشرة.

– بقيت صدارة الهدافين بحوزة برادلي باراكولا (الباريسي) برصيد 6 أهداف يليه ماسون غرينوود (مرسيليا) وجوناثان ديفيد (ليل) بـ5 أهداف ثم عثمان ديمبلي (الباريسي) وغايتو ناكامورا (ريمس) بـ4 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن