عربي ودولي

الكيان واصل مجازره في لبنان.. والحصيلة منذ بدء العدوان 2083 شهيداً و9869 جريحاً … المقاومة تدك تجمعات جنود الاحتلال وصواريخها تستهدف قاعدة نيمرا

| وكالات

واصل الاحتلال الإسرائيلي أمس، حرب الإبادة ضد المدنيين في المناطق السكنية والبلدات والمدن اللبنانية موقعاً المزيد من الشهداء والجرحى المدنيين، جراء استمراره في شن غاراته والتي طالت أكثر من ثلاثين بلدة وقرية في قضاء صور وحدها خلال نصف ساعة، وبلغت حصيلة الشهداء أول من أمس جراء العدوان المتواصل 22 شهيداً و111 جريحاً لترتفع الحصيلة منذ بدء العدوان إلى 2083 شهيداً و9869 جريحاً.
جاء ذلك، في حين واصل حزب اللـه توجيه رسائل نارية للاحتلال تؤكد حضوره في الميدان للدفاع عن لبنان، من خلال استهدافه مستوطنات وتجمعات جنود وآليات العدو وقواعده التي كان أبرزها قاعدة نيمرا داخل عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة بصليات صاروخية كبيرة، بالتوازي مع إقرار الاحتلال بمقتل 11 جندياً وإصابة 100 آخرين منذ محاولته بدء التوغل البري عند الحدود مع لبنان.
وفي التفاصيل، استشهد مواطنان لبنانيان جراء غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل في بلدة قليا بالبقاع الغربي، حسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام التي ذكرت أن طيران الاحتلال شن أيضاً سلسلة غارات جوية استهدفت بلدات زوطر الشرقية وجرجوع وكوثرية السياد وزفتا، بالتزامن مع شنه غارة على بلدة العباسية في قضاء صور وأخرى على بلدة يارين الحدودية، واستهدف منزلاً في بلدة البازورية من دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.
وأضافت الوكالة، إن أربعة مواطنين لبنانيين بينهم عنصر في الجيش استشهدوا في غارة شنها طيران الاحتلال على منزل في بلدة صريفا البلدة التابعة لقضاء صور في الجنوب اللبناني.
إلى ذلك أغار الطيران الحربي المعادي على أطراف بلدة السريرة في قضاء جزين، وعلى محلة الحمرا الواقعة بين بلدتي بريقع والزرارية في قضاء النبطية.
وفي وقت لاحق أمس، أكد موقع «النشرة» الإلكتروني، أن طيران الاحتلال شنّ في غضون نصف ساعة سلسلة غارات استهدفت أكثر من ثلاثين بلدة وقرية في قضاء صور و6 غارات على بلدة الزرارية.
كما تحدث الموقع عن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة مشغرة في البقاع الغربي، تزامناً مع ارتقاء 8 شهداء باستهداف مبنى مركز إطفاء تابع للهيئة الصحية في بلدة برعشيت.
وفي السياق، نفّذ الطّيران الحربي الإسرائيلي غارةً جديدةً استهدفت منطقة في الضاحية الجنوبية لبيروت، في ظلّ تحليق مكثّف للطّيران المسيّر الإسرائيلي في أجواء الضّاحية ومحيطها، حسبما ذكر «النشرة».
وزارة الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بدورها أكدت في بيان نقله «النشرة»، أن الاحتلال الإسرائيلي شن غارة استهدف بلدة كيفون أدت إلى استشهاد ستة أشخاص بينهم 3 أطفال وإصابة ثلاثة عشر آخرين بجروح، وفق «النشرة».
جاء ذلك، بعد أن أعلنت الوزارة في بيان نقلته الوكالة الوطنية للإعلام، أن غارات الاحتلال الإسرائيلي أول من أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد اثنين وعشرين شخصاً وإصابة مئة وأحد عشر آخرين بجروح.
وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان إلى 2083، والجرحى إلى 9869.
بالمقابل، واصل حزب اللـه رده على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين اللبنانيين، حيث قصف مقاتلوه تجمعاً لِقوات الاحتلال على مرتفع القلع في بلدة بليدا بِرشقةٍ صاروخية وقذائف المدفعية، بالتزامن مع مهاجمتهم مستوطنة كرمئيل بصلية صاروخية، بعد أن كانوا قد دكوا صباح أمس المستوطنة ذاتها بصلية صاروخية، وذلك حسبما ذكر الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة نشرها على موقع في «تلغرام».
وفي عمليات أخرى، دك مقاتلو الحزب مجموعة من الكريات شمال مدينة حيفا المحتلة بصلية صاروخية كبيرة، وذلك بعد أن استهدفوا تجمعاً لِقوات الاحتلال خلف بوابة بلدة رميش بِصلية صاروخية وحققوا فيه إصابة مباشرة، وتجمعاً آخر لها في حديقة مارون الراس وتجمعاً لآليات وأفراد تلك القوات أيضاً خلف موقع جل العلام بصليات صاروخية، تزامناً مع مهاجمتهم مستوطنة كفر فراديم بصلية صاروخية، وفق ما ذكر الإعلام الحربي في عدة بيانات مماثلة.
ومنذ الساعات الأولى من فجر أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن مقاتلي الحزب قصفوا قاعدة نيمرا (إحدى القواعد الرئيسة في المنطقة الشمالية) غرب طبريا بصلية صاروخية.
على خط موازٍ، أكدت قناة «12» الإسرائيلية إطلاق 60 صاروخاً من لبنان في فترة مساء أمس، على حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية: «تحت بند سُمح بالنشر… قتل جندي إسرائيلي خلال المعارك عند الحدود مع لبنان ليرتفع عدد القتلى المعلن عنهم في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ صباح اليوم (أمس) إلى 2»، فيما أشارت إذاعة جيش الاحتلال إلى أن حزب اللـه قتل الجنديين المعلن عنهما وهما داخل أراضي فلسطين المحتلة عند الحدود مع لبنان، وفق ما ذكر الإعلام الحربي.
جاء ذلك، بعدما أشار الإسعاف الإسرائيلي في بيان نقله موقع «النشرة»، إلى وقوع 10 إصابات، جرّاء إطلاق الصّواريخ من لبنان على حيفا وطبريا، من بينها إصابات خطيرة.
وفي ليل الأحد أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب نفذوا عمليّة إطلاق صلية من صواريخ فادي1 على قاعدة الكرمل جنوب حيفا.
وتزامن ذلك، مع اعتراف جيش الاحتلال بمقتل 11 جندياً وإصابة 100 آخرين من منذ بدء محاولة قوات الاحتلال التوغل البري عند الحدود مع لبنان، حسب الإعلام الحربي.
وفي سياق ذلك، أعلنت المقاومة العراقية في بيان نشره الإعلام الحربي، مهاجمتها فجر أمس بواسطة الطيران المسيّر هدفاً عسكرياً في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة استمرار العمليات بدكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن