سورية

شهداء وجرحى مدنيون جراء عدوان إسرائيلي على بناء سكني في حي المزة بالعاصمة

| الوطن

شن كيان الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس عدواناً جديداً على أحياء سكنية من العاصمة دمشق راح ضحيته في حصيلة غير نهائية سبعة شهداء وأصيب أحد عشر آخرون، مع تأكيد مصادر دبلوماسية عدم وجود أي من الإيرانيين بين الضحايا.

وذكر بيان لوزارة الدفاع نقلاً عن مصدر عسكري قوله: إنه «حوالي الساعة الثامنة والربع من مساء (أمس) الثلاثاء شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق».

وذكر البيان أن العدوان «أدى إلى ارتقاء سبعة شهداء مدنيين بينهم أطفال ونساء، وإصابة أحد عشر آخرين بجروح كحصيلة أولية، وإلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة المحيطة»، مشيراً إلى أن «العمل مازال مستمراً لإنقاذ آخرين من تحت الأنقاض».

وحسب مشاهدات «الوطن» فإن صواريخ العدو استهدفت أحد أبنية ما يعرف بـ«بنايات الـ14» في منطقة الشيخ سعد بحي المزة، وقد تضرر بشكل كبير جانب من الطوابق الثلاثة الأولى من البناء المستهدف.

ونفت مصادر دبلوماسية أن يكون من بين ضحايا العدوان أو المصابين أي من المواطنين الإيرانيين، مشددة على أن البناء المستهدف والمنطقة المحيطة به، ذات كثافة سكانية عالية، وليست مكاناً يمكن أن يقيم فيه أي من الإيرانيين سواء من السلك الدبلوماسي أم المستشارين العسكريين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن