شؤون محلية

المحامي العام لـ«الوطن»: يمكن الحصول على الوصاية بنصف ساعة … بعد دمشق وحلب افتتاح مكتب لمنح الوصاية الشرعية في الهجرة والجوازات بحماة

| حماة -محمد أحمد خبازي

بيَّنَ المحامي العام بحماة سيف فرج لـ«الوطن» أنه في إطار التعاون بين وزارتي العدل والداخلية والتنسيق بينهما، تم افتتاح مكتب للمحكمة الشرعية بحماة في فرع الهجرة والجوازات، بهدف إصدار الوصاية الشرعية الخاصة بمنح جوازات السفر وتأشيرات الخروج وتصديقها.

وأوضح أن أي قاصر تحت 18 سنة سيسافر مع أحد من ذويه أو أقربائه، يحتاج إلى موافقة من القاضي الشرعي، وتم تكليف قاضٍ في هذا المكتب لتخفيف العبء عن المواطنين من حيث الانتقال من فرع الهجرة والجوازات الكائن بطريق حلب إلى المحكمة الشرعية خلف المصرف العقاري بساحة العاصي.

ولفت المحامي العام إلى أن هذا الإجراء يوفر على المواطن الوقت والجهد والمال، مشيراً إلى أنه يمكن لمقدم الطلب خلال نصف ساعة أن يحصل على الوصاية الشرعية من هذا المكتب ومن دون الاضطرار لمراجعة المحكمة الشرعية.

وأضاف: بتعبير آخر، كل ما كان يجب على المواطن أن يحصل عليه من تواقيع وموافقات في المحكمة الشرعية تتعلق بالوصاية الشرعية، صار بمقدوره الحصول عليه في المكتب بكل يسر وسهولة.

وذكر أن افتتاح هذا المكتب هو الثالث بعد نظيريه في كل من دمشق وحلب، وقد حظي برضا شعبي واسع، وارتياح كبير من مراجعي فرع الهجرة والجوازات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن