سورية

موسكو تدين بشدة الهجوم الإسرائيلي وتدعو إلى احترام سيادة سورية

| وكالات

أدانت روسيا بشدة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مبنى سكنياً في حي المزة بدمشق وطالبت كيان العدو باحترام سيادة سورية.
وحسب وكالة «تاس» الروسية، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أمس الأربعاء، أن روسيا تدين بشدة الهجوم الإسرائيلي على دمشق، ودعت إسرائيل إلى احترام سيادة سورية وقالت: «أود أن أعلق على ضربة إسرائيلية أخرى على دمشق، حدثت الليلة (قبل) الماضية، حيث انتهكت إسرائيل مرة أخرى بشكل صارخ سيادة سورية وقصفت مبنى سكنياً متعدد الطوابق في منطقة مكتظة بالسكان في دمشق».
وتابعت: «نحن ندين بشدة هذا الفعل، وأيا كان المستهدف بهذا الهجوم، فقد تم تنفيذه على أراضي دولة ثالثة وفي مناطق سكنية مكتظة، ما يؤدي حتما إلى سقوط ضحايا بين الأبرياء، ومن المشين أن مثل هذه التصرفات أصبحت بالمعنى الحرفي ممارسة روتينية تطبق في سورية ولبنان وقطاع غزة»، مردفة بالقول: «ندعو الجانب الإسرائيلي مرة أخرى إلى احترام سيادة الدول والالتزام بالمعايير الأساسية للقانون الدولي».
وارتقى تسعة شهداء بينهم أطفال ونساء وأصيب 14 آخرون جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً في منطقة المزة بدمشق، أول من أمس الثلاثاء، وقال مصدر عسكري إن العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً بثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق.
وذكر المصدر العسكري أن العدوان أدى إلى استشهاد سبعة مدنيين بينهم أطفال ونساء وإصابة أحد عشر آخرين بجروح كحصيلة أولية، وإلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة المحيطة، ولاحقاُ ارتفع عدد الشهداء والجرحى حيث ارتقى شهيدين متأثرين بجراحهما.
وقبل ذلك وتحديداً في الأول من الشهر الجاري، تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في مدينة دمشق ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة.
وحينها، قال مصدر عسكري: شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها، مشيراً إلى أن العدوان أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة».
وأول من أمس أدانت السفارة الإيرانية في سورية العدوان الصهيوني على حي المزة في العاصمة دمشق، وأكدت عدم وجود أي مواطن إيراني بين شهداء وجرحى عدوان أول من أمس، وقالت السفارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية «إرنا»: «مرة أخرى سجل الكيان الصهيوني جريمة أخرى خلال قصف صاروخي جبان لمبنى مدني في قلب دمشق، وقتل نساء وأطفالاً أبرياء».
وأضافت: «تدين سفارة إيران هذا القصف الإرهابي وتعلن أنه لا يوجد أي مواطن إيراني بين الشهداء والجرحى وتسأل اللـه لذوي الشهداء الصبر والسلوان وللجرحى الشفاء العاجل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن