رياضة

خيول الشرطة تتألق في مضمار اللاذقية

| اللاذقية - الوطن

أكد المهندس محمد الوادي مدير الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة أن إقامة السباق الدوري السادس في اللاذقية بعد فترة من الغياب له معان كثيرة وخاصة أن سباقات الخيول العربية الأصيلة انطلقت من مضمار مدينة القائد المؤسس حافظ الأسد باللاذقية عام ١٩٩٣ وتمنى الوادي أن تكون هذه العودة حافزاً لملاّك ومربي الخيول بمحافظة اللاذقية إلى العودة والمشاركة بسباقات الخيل ليرتفع عدد السباقات في مضمار اللاذقية بالموسم القادم وأشاد بمشاركة اللاذقية بالسباق بجوادين وتمنى أن يكون هذا فاتحة خير، وحول السباق قال الوادي: شهد السباق مشاركة واسعة بلغت ٦٢ رأساً من الخيل وهو رقم لم نجده بالسباقات الخمسة السابقة التي أقيمت في دمشق وحماة وهذا يبشر بالخير ونأمل أن نرى الأعداد تتزايد بالسباقين السابع والثامن وأشاد الوادي بالرعاية والدعم للسباق من الأستاذ دحيا الأسد وتمنى أن يشكل هذا حافزا للفعاليات الاقتصادية لتدخل مجال الرياضة بكل مفاصلها.

من جهته أكد رجل الأعمال دحيا الأسد أن رعاية خمسة أشواط من السباق يعتبر واجباً وطنياً وعلينا جميعاً التكاتف لتعود رياضة الفروسية إلى الواجهة من جديد وهي رياضة الآباء والأجداد وخاصة أن قدوتنا بالفروسية هو الفارس الذهبي الشهيد باسل حافظ الأسد، وختم بأن فروسية اللاذقية تأثرت كثيراً بالحرب الظالمة على وطننا لكن بالأمل والمحبة والعمل الجماعي ستعود من جديد لترفد رياضة الفروسية.
الفارس عدنان إبراهيم كان نجم السباق بفوزه بالمركز الأول ٣ مرات والمركز الثاني مرة واحدة والمركز الثالث مرتين وعن فوزه قال إنه يدخل أي سباق بروح معنوية عالية متسلحاً بثقته بنفسه وتابع أحفظ الخيل التي تكون أمامي ولا ألتفت للخلف ولا أسعى أن أكون بمقدمة الفرسان عند الانطلاق ومعظم الخيول التي أشارك فيها امتطيها للمرة الأولى وهنا يكمن التوفيق من الله.
وكانت اللاذقية قد استضافت السباق الدوري السادس للخيول العربية الأصيلة أمس الأول بعد فترة من الانقطاع وشهد السباق مشاركة ٦٢ خيلا من الخيول العربية الأصيلة السورية الصافية والأصيلة المسجلة من الدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة.
وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى للشوط الأول كل من الخيول سلطان الجبل وحكيم الجبل ورمش العين فيما فاز بالشوط الثاني جواهر الكرنازي وبانا العساف وإيمار الفارس وذهبت المراكز الثلاثة الأولى بالشوط الثالث إلى كلٍ من جاسر العز ومهيب سورية وأدهم العاصي.
وفاز بالشوط الرابع شيم الضياء وعليا كرنازي k وشام الورد ونال لقب الشوط الخامس ( شوط الجائزة) الجواد أسد الهايت تلاه ثانياً عيار الخطيب وثالثاً ريسان k.
فاز بالشوط السادس مهيب أوغاريت ومهيب الوصل وحربية عاصم ونال المراكز الثلاثة الأولى للشوط السابع على التوالي كل من الخيول فيكتور دماسكوس وسلطان الخطيب وبغداد الشباك.
تألقت خيول اسطبلات الشرطة وتربعت على منصات التتويج ونجحت بالفوز بالمركز الأول والثاني ٣ مرات والمركز الثاني مرة واحدة وكان الشوط الختامي مسك الختام حيث فازت خيول الشرطة بالمراكز الثلاثة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن