اقتصاد

غرف التجارة تختتم انتخاباتها السبت القادم في دير الزور.. ودرعا تنتخب اليوم … صافي لـ«الوطن»: لم يردنا شكاوى في انتخابات حلب .. 3 أعضاء فازوا من مجلس إدارة حلب السابق و9 من الجدد

| رامز محفوظ

أوضح رئيس لجنة الإشراف العام على انتخابات غرف التجارة وغرف التجارة والصناعة المشتركة زين صافي في تصريح خاص لـ«الوطن» أن انتخابات جميع غرف التجارة ستنتهي بالكامل يوم السبت القادم بتاريخ 19/10 مع إجراء انتخابات غرفة تجارة دير الزور والتي سيتنافس فيها 8 مرشحين جميعهم من الشريحة الأولى على 7 مقاعد لمجلس إدارة الغرفة في حين أن انتخابات غرفة تجارة درعا ستجري اليوم الأحد وسيتنافس ضمنها 8 مرشحين جميعهم من الشريحة الأولى على 7 مقاعد.

وحول موعد صدور قرار من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأسماء أعضاء مجالس إدارة الغرف الناجحين والمعينين، بين صافي أنه من المتوقع أن يصدر القرار بتاريخ الثالث والعشرين أو الرابع والعشرين من الشهر الجاري كحد أقصى وذلك بقرار واحد من قبل الوزير يتضمن أسماء الناجحين بالانتخابات في كل الغرفة إضافة لأسماء المعينين من قبل الوزارة.

وبخصوص انتخابات غرفة تجارة حلب أنها جرت بكل سلاسة وتنظيم ولم يشبها أي شائبة ولم تشهد وقوع أي مشكلات أو تدخلات من قبل أحد للتأثير على العملية الانتخابية والدليل على نزاهة العملية الانتخابية أنه لم يقدم أي اعتراض من قبل المرشحين لانتخابات الغرفة على سير العملية الانتخابية.

ونوه بأن جميع المرشحين أشادوا بالتنظيم المميز من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجهود المبذولة لإنجاح العملية الانتخابية.

في سياق متصل أكد مرشحون لانتخابات غرفة تجارة حلب بأن الانتخابات شهدت منافسة شديدة بين المرشحين والعملية الانتخابية كانت ديمقراطية بالكامل ولم تكن هناك أي تدخلات أثرت على العملية الانتخابية بسبب التنظيم والإدارة الجيدة للانتخابات من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزارة الداخلية.

وأشاروا إلى أن آلية الانتخاب الإلكتروني كانت مميزة وناجحة وحققت النزاهة والعدالة بالانتخابات والناخب كان يختار المرشح بكل أريحية ومن دون أي ضغوطات وينتخب في غرفة سرية المرشح الذي يراه مناسباً من دون أي ضغوطات من أحد.

وتضمنت قوائم الناجحين بانتخابات الغرفة 3 أعضاء من مجلس الإدارة السابق والبقية وعددهم 9 هم أعضاء جدد، حيث بلغ عدد الأصوات 305 ناخبين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن