عربي ودولي

«يونيفيل» ترفض طلب إسرائيل مغادرة مواقعها على الحدود مع لبنان

| وكالات

أكد المتحدث باسم قوات «يونيفيل» الدولية لحفظ السلام في جنوب لبنان أندريا تينينتي رفض قواته مغادرة مواقعها على الحدود مع لبنان بعد طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي منها ذلك.

وقال تينينتي لوكالة الصحافة الفرنسية: طلبت منا إسرائيل مغادرة مواقعنا على طول الخط الأزرق، خط الانسحاب المؤقت الذي أنشأته الأمم المتحدة عام 2000 لغرض تأكيد انسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان مؤكداً أنه تقرر بالإجماع البقاء في المواقع لأن علم الأمم المتحدة يجب أن يرفرف في هذه المنطقة.

الى ذلك أشارت قوات «يونيفيل» في بيان أمس، إلى جرح جندي حفظ سلام الليلة قبل الماضية في المقر العام لليونيفيل في الناقورة بإطلاق نار بسبب نشاط عسكري مستمر في الجوار، حسب ما ذكر موقع «النشرة».

وأوضح البيان أن الجندي خضع لعملية جراحية في مستشفى البعثة في الناقورة لإزالة الرصاصة وهو الآن في حالة مستقرة، مشيراً إلى أن أضراراً جسيمة لحقت بالمباني في موقع الأمم المتحدة التابع للقوات في رامية ليلة أول من أمس بسبب الانفجارات الناجمة عن القصف القريب.

وخلال الأيام الماضية أصيب أربعة من عناصر قوة «يونيفيل» في اعتداءات إسرائيلية على مقرها في الناقورة، اثنان منهم من الجنسية الإندونيسية والآخران من الكتيبة السريلانكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن