سورية

الاحتلال التركي اعتدى على قرى عدة بريف حلب و«قسد» ترد باستهداف قاعدته في بلدق … مدفعية الجيش الثقيلة تستهدف مواقع التنظيمات الإرهابية في جبل الزاوية

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق- الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس استهداف مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي، بالتزامن مع استمرار عملياته في تطهير البادية من فلول تنظيم داعش الإرهابي، في حين شهدت قرى بريف حلب الشرقي قصفاً برياً متبادلاً بين قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها من جهة، وما تسمى «قوات مجلس منبج العسكري» التابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» من جهة أخرى.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، دكت أمس بالمدفعية الثقيلة مواقع مسلحي «النصرة» وحلفائه من الميليشيات المسلحة في مجدليا ودير سنبل ومعربليت وسفوهن والفطيرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

ولفت إلى أن استهداف الجيش للإرهابيين كان رداً على اعتداء مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها تنظيم جبهة «النصرة» الإرهابي، بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحور «الرويحة» في ريف إدلب الجنوبي، واقتصرت أضرارها على الماديات.

وفي البادية، اشتبكت الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في منطقة تدمر ببادية حمص الشرقية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نحو ستة إرهابيين من الدواعش، في حين انسحب الناجون وفروا باتجاه عمق البادية.

وفي حلب ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن عدة مناطق بريف حلب الشرقي شهدت أمس، قصفاً برياً متبادلاً بين قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها من جهة، وما تسمى «قوات مجلس منبج العسكري» من جهة أخرى.

وبينت المصادر أن مدفعية الاحتلال التركي قصفت قرى الجات والهوشرية وعون الدادات والدرج والحصان وصولاً إلى قرية عرب حسن بريف منبج شرقي حلب، فيما ردت «قوات مجلس منبج العسكري» على مصادر النيران واستهدفت قاعدة للاحتلال التركي في قرية البلدق بريف جرابلس جنوب شرق حلب، وسط معلومات عن سقوط جرحى.

الى ذلك أعلنت وزارة الدفاع في حكومة الإدارة التركية، أمس، قتل اثنين من مسلحي ميليشيا «وحدات حماية الشعب- وآي بي جي» شمال سورية، حسبما ذكرت وكالة «الأناضول».

وقالت الوزارة في منشور عبر منصة «إكس»: إن «القوات التركية حيدت عنصرين من التنظيم الإرهابي، في منطقتي عمليتي درع الفرات (رأس العين وتل أبيض) ونبع السلام (ريف حلب الشمالي)».

من جهة ثانية أشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأميركي أجرت بالتعاون مع ميليشيات «قسد» تدريبات عسكرية مشتركة بالذخيرة الحية، في قاعدة الاحتلال غير الشرعية في الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، حيث سمع دوي انفجارات متتالية نتيجة استخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وضرب أهداف وهمية، بالتزامن مع تحليق مكثف من قبل الطيران المروحي والاستطلاع في أجواء المنطقة.

وفي السياق أعلنت ميليشيات «قسد»، أمس السبت، إلقاء القبض على ثلاثة مسلحين من تنظيم داعش في مدينة الرقة، وتفكيك الخلية التي كانت تنشط في توزيع الأسلحة، حسب نشرت «قسد» على موقعها الرسمي.

وأوضحت «قسد» في بيان، أن العميلة التي جرت في السادس من الجاري الجاري، أسفرت عن اعتقال كل من أسامة خالد عودة، وعلي أحمد الشاووش، وإبراهيم محمد خير غالية.

وبينت أن العميلة تمت بدعم من قوات الاحتلال الأميركي، موضحة أن الخلية المعتقلة كانت تنشط في استلام وتوزيع الأسلحة على الخلايا التابعة لداعش، لتنفيذ أعمال ضد «قسد» والمدنيين والمنشآت العامة والخاصة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن