رياضة

قبل مباراة منتخبنا الودية اليوم.. الأفضلية التاريخية لتايلاند

| محمود قرقورا

يلعب منتخبنا الأول بكرة القدم المباراة النهائية على كأس ملك تايلاند بدايةً من الرابعة عصر اليوم، وكان منتخبنا قد تجاوز طاجيكستان بهدف في الطريق إلى النهائي، وهي المباراة الثالثة للمدرب الإسباني لانا مديراً فنياً للمنتخب، واللافت التسجيل في المباريات الثلاث بمواجهة موريشيوس والهند وطاجيكستان والأهم الحفاظ على نظافة الشباك في المباريات الثلاث، ما يجعل مباراة اليوم محط اختبار حقيقي وخاصة أن المنتخب التايلاندي لم يصم عن التسجيل في المواجهات الست السابقة التي جمعته بمنتخبنا، فهل سيكون الدفاع عند حسن الظن هذه المرة؟

واللافت قبل المواجهة أن منتخب تايلاند يتفوق على نسور قاسيون في المواجهات المباشرة بثلاثة انتصارات مقابل تعادلين حسم أحدهما بالترجيح في نسخة سابقة لكأس ملك تايلاند، والفوز الوحيد كان لمنتخبنا تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، وإليكم المواجهات الست السابقة:

24/7/1978: تايلاند × سورية 3/1 ضمن دورة مارديكا في ماليزيا وسجل الهدف راكان متيني تحت قيادة المدرب زكي ناطور، حيث مثّلنا وقتها فريق الشرطة.

24/11/1982: تايلاند × سورية 3/1 ضمن دورة الألعاب الآسيوية في الهند وسجل الهدف جورج خوري تحت قيادة المدرب الألماني كارل تراوتمان.

13/8/1984: تايلاند × سورية 3/2 ضمن تصفيات أمم آسيا في إندونيسيا وسجل الهدفين نبيل السباعي وعبد القادر كردغلي تحت قيادة المدرب السوفييتي فيكتور فاسيليف.

8/11/2009: تايلاند × سورية 1/1 ودياً في تايلاند وسجل الهدف رجا رافع تحت قيادة المدرب فجر إبراهيم.

3/6/2016: تايلاند × سورية 2/2 ثم 7/6 بالترجيح ودياً وسجل الهدفين محمود المواس وعبد الفتاح الآغا تحت قيادة المدرب أيمن حكيم.

25/3/2023: سورية × تايلاند 3/1 ودياً في الإمارات وسجل الأهداف عمر السومة وعمر خريبين ومحمد الحلاق تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، وتلك كانت المباراة الأولى له على رأس القيادة الفنية للمنتخب.

وهكذا نجد أن المباريات الست السابقة كانت تحت إدارة ستة مدربين مختلفين، والملاحظ أنه لم يسجل أي لاعب هدفين في المباريات الست التي شهدت تسجيل منتخبنا عشرة أهداف مقابل ثلاثة عشر هدفاً بمرمانا، وخمسة من الأهداف العشرة جاءت في آخر مباراتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن