عربي ودولي

أكثر من 42200 شهيد نتيجة مجازر الكيان الإسرائيلي في القطاع … الاحتلال ينسف المنازل.. ونتنياهو: الموجودون شمال غزة مقاتلون ومبرر حصارهم!

| وكالات

كشفت وكالة «أسوشيتد برس» الأميركية أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس خطة لفرض حصار كامل على شمال قطاع غزة، تتضمن قطع جميع المساعدات الإنسانية عن المنطقة، وذلك مع تصعيد جيش الاحتلال عدوانه المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ373 على القطاع مرتكباً المزيد من المجازر، ولاسيما في مدينة جباليا ومخيمها شمال القطاع، على حين ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى أكثر من 42200 شهيد إضافة إلى نحو 98500 مصاب حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، في حصيلة مرشحة للارتفاع كل دقيقة.
وأفادت «أسوشيتد برس»، أن الخطة إذا تم تنفيذها ستؤدي إلى عزل مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين لا يستطيعون مغادرة منازلهم أو لا يرغبون بمغادرتها، وهؤلاء الذين يظلون في شمال القطاع قد يُعتبرون مقاتلين، مما يبرر قتلهم وحرمانهم من المساعدات الغذائية والطبية، من قبل جنود الاحتلال.
ووفقاً لتقارير الوكالة، فإن الجنرالات الإسرائيليين يدرسون إمكانية تكرار هذه الاستراتيجية في مناطق أخرى من قطاع غزة إذا نجحت الخطة.
وفي السياق ذاته، أطلق الطيران المروحي للاحتلال النار في اتجاه حي تل الهوا جنوبي غربي مدينة غزة، في حين أصيب 6 أشخاص معظمهم أطفال، في قصف للاحتلال استهدف منزلاً في حي التفاح شمالي شرقي مدينة غزة، وحذر المكتب الإعلامي في غزة من أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن حرب استئصال وإبادة جماعية شمال قطاع غزة، ويمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال عشرات الشهداء من الشوارع ويسعى للقضاء على المنظومة الصحية والمستشفيات بشكل كامل وبصورة ممنهجة ومدروسة، وبغطاء كامل من الإدارة الأميركية.
وقال المكتب في بيان أمس حسب وسائل إعلام فلسطينية: إن «جيش الاحتلال يرتكب مجازر بحق الإنسانية ويمارس القتل العمد من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويرتكب عدة مجازر فظيعة بحق الفلسطينيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء، وكذلك يعمل على استهدف كل القطاعات الحيوية بمحافظة شمال غزة ويسعى إلى تحويل المحافظة إلى منطقة خراب وقتل وإبادة».
وحمل المكتب الإدارة الأميركية وكل الدول المشاركة في الإبادة الجماعية كامل المسؤولية عن استمرار هذه الجرائم منذ سنة كاملة، من دون أن يوقف هؤلاء المجرمون الحرب الوحشية بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل.
وفي آخر تحديث لعدد الضحايا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أمس أوردته وكالة «سانا» أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 52 شهيداً و128 جريحاً، وقالت الوزارة في بيانها: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ373 على القطاع ارتفع إلى 42227 شهيداً و98464 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
في السياق، استشهد تسعة فلسطينيين، أمس في قصف الاحتلال الإسرائيلي دير البلح، ومخيمي البريج وجباليا، وسط وشمال قطاع غزة، وأفادت وكالة «وفا»، بأن طيران الاحتلال قصف مجموعة من الفلسطينيين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء شهيد وإصابة عدد آخر بجروح، وأضافت: إن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا، وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف مدفعية الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأشارت إلى أن خمسة فلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون، جراء قصف طيران الاحتلال منطقة الاتصالات غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات جراء عمليات نسف عشرات المنازل غرب جباليا وفي محيط منطقتي الصفطاوي والتوام.
وسط هذه الأوضاع الكارثية، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، أكبر عملية نسف لأبنية سكنية شمالي ووسط قطاع غزة، وواصل حصار مخيم جباليا شمالي قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، حيث نسف، أمس، عدداً من المنازل باستخدام الروبوتات المتفجرة، بالتزامن مع اشتعال النيران في مناطق عديدة في المخيم إثر القصف المتكرر.
وحسب موقع «الميادين نت»، فإن جيش الاحتلال نسف عدداً من المنازل في منطقة الفالوجا في مخيم جباليا شمالي القطاع، كما منعت قوات الاحتلال أهالي المخيم من العودة إليه وأطلقت النار على كلّ من يتحرّك بداخله، في حين واصلت مدفعية الاحتلال قصفها على جباليا البلد وبيت لاهيا ومخيم جباليا شمالي القطاع، بالتزامن مع استمرار طائرات الاحتلال بإطلاق النار في اتجاه المناطق الشمالية الشرقية للقطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن