الأولى

محافظ القنيطرة: العدو يمارس حرباً نفسية وكل ما يروّج له لا أساس له من الصحة … الجيش يُسقط مسيّرة للإرهابيين فوق سراقب ويشعل مواقع لـ«النصرة» جنوب إدلب

| حماة- محمد أحمد خبازي – القنيطرة- خالد خالد

أسقط الجيش العربي السوري أمس، طائرة انتحارية مسيّرة للتنظيمات الإرهابية في أجواء ريف إدلب، ودك بمدفعيته الثقيلة مواقع مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي، في سياق رده على اعتداءاتهم المتكررة على نقاط له بمنطقة خفض التصعيد وخرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين موسكو وأنقرة بالعام 2020، في حين واصلت قوات الاحتلال الأميركية تعزيز قاعدتها غير الشرعية بمدينة الشدادي بريف الحسكة.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن الجيش أسقط أمس طائرة انتحارية مسيرة كان الإرهابيون أطلقوها في أجواء محور سراقب لرصد واستهداف تحركات الوحدات العسكرية ونقاط تمركزها وانتشارها، ولكنهم فشلوا في تحقيق الغاية من إطلاقها فشلاً ذريعاً.

وأوضح أن الجيش دك بمدفعيته الثقيلة أيضاً مواقع لمسلحي «النصرة» في فليفل وكنصفرة والبارة بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن اشتعال النيران في العديد منها.

ولفت المصدر إلى أن المجموعات الإرهابية المنضوية فيما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، تواصل بشكل يومي اعتداءاتها بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور التماس بمنطقة خفض التصعيد، على أمل واهم أن تُحدث فرقاً في الوضع الميداني أو تكبد الجيش أكبر قدر من الخسائر في عناصره وعتاده، ولكن كل محاولاتها تبوء بالفشل، وتنقلب أحلامها إلى كوابيس جراء نيران الجيش التي تطولها في مواقعها.

وفي البادية، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن سلاح الجو الحربي السوري والروسي المشترك، أغار أمس على تحركات مؤللة لخلايا من تنظيم داعش الإرهابي في بادية تدمر- السخنة وجبالها بريف حمص الشرقي، وقطاع الرصافة في بادية الرقة الغربية.

إلى ذلك رصدت كاميرات عدد من وسائل الإعلام، من بينها «الوطن»، خلال جولة لها أمس، برفقة محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران إلى بلدة كودنة بريف المحافظة الغربي الحياة الطبيعية والاعتيادية التي يعيشها أهالي البلدة، وممارستهم أعمالهم في أراضيهم الزراعية بشكل طبيعي واعتيادي، ليؤكد جمران أن كل ما نُشر منذ أيام حول تحركات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في هذه المنطقة يندرج في إطار الحرب النفسية التي يمارسها العدو ولا أساس له من الصحة.

وأوضح جمران خلال الجولة أنه لا صحة إطلاقاً لما يروج له بعض الإعلام والصفحات المدسوسة عن توغل إسرائيلي لأمتار باتجاه كودنة، مشدداً على أن كل ما ينشر حول خرق وتوغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كودنة لا أساس له من الصحة وهو من محض خيال من ينشر ومن يروج لهذه الشائعات.

وقال: نحن في حرب إعلامية تقوم بها بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي المعادية، التي تعمل على نشر معلومات مغلوطة حول الأمن والأمان في المحافظة، مشدداً على الدور الكبير للإعلام الوطني، المرئي والمسموع والمكتوب، في إظهار الحقيقة ودحض كل المعلومات المغلوطة والأكاذيب التي تروجها بعض المواقع والصفحات المشبوهة والمرتبطة بأجندات خارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن