عربي ودولي

فرنجية أكد دعمه للمقاومة أرسلان: لبنان يعيش معركةً وجودية

| وكالات

أكد رئيس «تيار المردة» في لبنان سليمان فرنجية، أن زغرتا جزء من الوطن الذي يتعرض لحرب إبادة يقوم بها العدو الإسرائيلي ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو، على حين شدد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني، طلال أرسلان أن الحرب ليست فقط معركة المقاومة والنازحين، بل هي معركة تعني كل لبناني.

وفي تصريح صحفي قال فرنجية أمس: «زغرتا جزء من الوطن الذي يتعرض لحرب إبادة يقوم بها العدو الإسرائيلي ونتنياهو»، حسبما ذكرت قناة «المنار».

وأضاف: إن من يستثمر بموضوع النازحين ويقول إن هناك سلاحاً، نقول له إن الإرهاب ليس أطفالاً ولا نساء والمقاومة ليست إرهاباً، وتابع: «لا نضع سلاحاً بين المنازل وبين الناس، والسلاح عندنا هو للحماية الشخصية ونحن داعمون للمقاومة، وإن كنا سنقاتل معها فإن ذلك يكون في الجنوب».

وفي السياق أوضح أرسلان على أن لبنان يعيش معركةً وجودية مع الاحتلال الإسرائيلي، حسبما ذكرت قناة «الميادين»، وشدّد على أنه لا يشعر بأي خوفٍ على المقاومة ولا على الميدان لأن لديه ثقة بتركيبة هذه المقاومة.

وأضاف: إن «قرارنا في الجبل واضح كما في كل لبنان تم التعامل بكل مسؤولية مع النازحين، ومسؤوليتهم تقع علينا جميعاً بغض النظر إن طالت الأزمة أو قصرت»، وتوجه بالشكر لكل الدول العربية وغير العربية على المساعدات التي جرى إرسالها إلى لبنان، قائلاً: إن «الاحتلال الإسرائيلي في إجرامه ووحشيته هو عدو للبشرية والإنسانية ككل».

وأشار أرسلان إلى أنه من المؤسف في ظرف كهذا أن يدخل البعض بمهاترات وحقد دفين من دون رؤية الشر الذي تضمره «إسرائيل»، مضيفاً: إن «قرارنا في الجبل واضح كما في كل لبنان تم التعامل بكل مسؤولية مع النازحين، ومسؤوليتهم تقع علينا جميعاً بغض النظر إن طالت الأزمة أو قصرت».

وبشأن شهادة الأمين العام لحزب اللـه السيد حسن نصر الله، قال أرسلان: «على المستوى الشخصي، إن «فقدان السيد نصر اللـه أمرٌ موجع لأنه شخصية لن تتكرر»، مطالباً كل اللبنانيين بغض النظر عن الانتماءات السياسية «احترام دماء الشباب الذين يخوضون المعارك ضد الاحتلال الإسرائيلي، رافضاً كلام البعض الذي يقول: إن «الحرب محصورة في الجنوب والبقاع وأنهم غير معنيين»، قائلاً: «أشعر بالخوف على لبنان ككيان من التشتت».

وبشأن الدعم الأميركي لكيان الاحتلال الإسرائيلي، قال أرسلان: إن «رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لديه ضوء أخضر أميركي لممارسة كل وحشيته وإجرامه»، مشدداً على أنه «لا نراهن إلا على الميدان».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن