الأولى

رسائل ساخنة للتنظيمات الإرهابية من توسيع رقعة خروقاتها … الحربي السوري – الروسي يدك معاقل «النصرة» و«التركستاني»

| حلب- خالد زنكلو

دَكَّ الطيران الحربي السوري – الروسي مواقع ومعاقل إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» و«الحزب الإسلامي التركستاني» في إدلب وريف اللاذقية الشمالي، وتمكن من قتل وجرح أعداد كبيرة من الإرهابيين.

وتأتي الضربات الجوية للتنظيمات الإرهابية، بمثابة رسالة تحذير للإرهابيين من مغبة الإقدام على أي تهور، وخصوصاً أن التنظيم الإرهابي يعمد إلى حشد مقاتليه على جبهات القتال بهدف شن عدوان واسع باتجاه نقاط الجيش العربي السوري والمناطق الآمنة.

وذكرت مصادر أهلية في إدلب أن الهجمات الجوية للمقاتلات السورية والروسية أمس اتسمت بالقوة وبشمول بنك الأهداف في أكثر من موقع في المنطقة ابتداء من ريف إدلب الشمالي مروراً بريف المحافظة الغربي ووصولاً إلى ريف اللاذقية الشمالي، في تصعيد عنيف يراد منه توجيه رسائل نارية توضح رد فعل سلاح الجو الروسي في حال شن عمل عسكري من «النصرة» على نقاط انتشار الجيش العربي السوري والتجمعات السكنية الآمنة.

وأشارت المصادر إلى أن المقاتلات أغارت على مخابئ «الحزب الإسلامي التركستاني» في تلال كبينة بريف اللاذقية الشمالي، وحققت إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين.

المصادر لفتت إلى أن استمرار الطيران الحربي بالتحليق في سماء إدلب والأرياف المجاورة أمس فرض حالة من الرعب في نفوس الإرهابيين، الذين التجؤوا إلى تحصيناتهم ومخابئهم تحت الأرض من دون أن يسلموا من القصف المتكرر والعنيف بالصواريخ الفراغية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن