رياضة

دوري سلة السيدات ينطلق الجمعة بلقاء أهلي حلب والجلاء

| الوطن

تنطلق بعد غدٍ الجمعة مباريات الأسبوع الأول من مرحلة ذهاب سلة السيدات بعد سلسلة من التأجيلات لأسباب فنية متعلقة بواقع الأندية.

ومن المتوقع أن تحفل مباريات هذا الموسم بكثير من الإثارة والندية بعدما نجحت كل الأندية في تدعيم صفوفها بأفضل اللاعبات وكلفت أقوى المدربين الوطنيين على أمل المنافسة وتحقيق نتائج جيدة.

أولى مباريات الأسبوع الأول ستكون بين قطبي السلة الحلبية أهلي حلب والجلاء، في حين تلتقي سيدات الثورة مع ضيفاتهن سيدات حطين بصالة الفيحاء، وتستكمل مباريات الأسبوع يوم السبت بلقاء يجمع الحرية واليرموك، وتختتم اللقاءات يوم الأحد أيضاً بلقاء يجمع الجارين بردى والوحدة.

لقاء الجيران

تفتتح مباريات الأسبوع بعد غدٍ الجمعة بلقاء قوي وندي يجمع قطبي سلة الشهباء الجلاء والأهلي بصالة الحمدانية في موقعة يتوقع أن تصل سخونتها لدرجة الغليان بين فريقين طامحين ويضمان نخبة من أفضل اللاعبات على مستوى المدينة، أهلي حلب الذي سيشارك بتشكيلة من اللاعبات الصغيرات بعد عزوف العديد من لاعباته الكبيرات يتطلع لتقديم مستوى جيد والخروج بنقاط اللقاء لكنه يدرك أنه سيواجه فريقاً قوياً يضم أيضاً بين صفوفه لاعبات من طراز النخبة.

في حين أن الجلاء أيضاً شهد هذا الموسم نقلة نوعية بصفوفه بعد أن نجحت الإدارة في ضم أفضل اللاعبات ويقوده مدرب خبير قادر على إيجاد حالة منسجمة بين جميع اللاعبات.

الفريقان يطمحان للخروج بنقاط الفوز ولديهما كل مقومات التألق والفوز وتبقى كلمة مدربي الفريقين هي التي يمكنها حسم نتيجة اللقاء التي ستكون أقرب للجلاء لكن حساسية اللقاء يمكن أن تلغي الكثير من الفوارق الفنية بين الفريقين وتصبح الكفة متوازنة بينهما.

لقاء ندي

تستقبل سيدات نادي الثورة بطلات الدوري ضيفاتهن سيدات نادي حطين بصالة الفيحاء في موقعة لن تجد سيدات الثورة صعوبة في تجاوزها نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين وتوافر اللاعبات الخبيرات والمهاريات اللواتي يتميز بهن الثورة، غير أن حطين بوضعه الجديد ودعمه لصفوفه بأفضل اللاعبات سيدخل اللقاء بمعنويات عالية وطموحاته كبيرة لتقديم مستوى جيد والخروج بنتيجة مرضية لعشاقه ومحبيه، لكنه يدرك تماماً صعوبة ذلك لأنه سيواجه فريقاً كبيراً وقوياً ومحضراً بشكل جيد ويسعى للخروج بأقل النقاط خسارة.

مدربو الأندية

يشارك في نسخة الدوري الحالي تسعة أندية هي الجلاء، أهلي حلب، بردى، الحرية، اليرموك، الوحدة، الثورة، حطين، أشرفية صحنايا.

ونجحت إدارات الأندية في كسب ود مدربينا الوطنيين وأغلبهم من الشباب، حيث يقود فريق الوحدة المدرب عبدالله كمونة، والثورة أيمن سليمان، وبردى محمد خربوطلي، والحرية رولا زرقة، وحطين بشار فاضل، وأشرفية صحنايا سامر سرية، وأهلي حلب شيرين الشيخ إسماعيل، اليرموك مانو مكريان، والجلاء رودي إيغو.

جدول لقاءات الأسبوع الأول

الجمعة: أهلي حلب- الجلاء الساعة الخامسة صالة الحمدانية. الثورة- حطين الساعة الرابعة صالة الفيحاء.

السبت: الحرية – اليرموك الساعة الخامسة الحمدانية.

الأحد: بردى- الوحدة الساعة الخامسة صالة الفيحاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن