الأولى

الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقار «النصرة» و«التركستاني» و«أنصار التوحيد»

| حلب- خالد زنكلو – دمشق- الوطن- وكالات

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري عدة طائرات مسيرة، أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريفي إدلب واللاذقية، محاولة من خلالها الاعتداء على نقاط عسكرية وقرى وبلدات آمنة، وذلك بالتزامن مع مواصلة الجيش إرسال مزيد من التعزيزات إلى شمال غرب البلاد، واستهداف مدفعيته الثقيلة وصواريخه تحركات مؤللة لهؤلاء الإرهابيين في أطراف كنصفزة وفليفل بريف إدلب الجنوبي.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي: إن «وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي اللاذقية وإدلب تمكنت من إسقاط وتدمير 9 طائرات مسيرة للإرهابيين».

وأوضح البيان، أن الإرهابيين حاولوا عبر الطائرات المسيرة الاعتداء على نقاطنا العسكرية والقرى والبلدات الآمنة، قبل أن تتمكن وحدات الجيش من التعامل معها ومنعها من الوصول إلى أهدافها.

بالتوازي، واصل الطيران الحربي السوري- الروسي، ولليوم الثاني على التوالي، استهداف مقار وتجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة و«الحزب الإسلامي التركستاني» و«أنصار التوحيد»، بإدلب والأرياف المجاورة، بالتزامن مع تحديث بنك أهدافه بشكل آني، حيث أسفرت ضربات «الحربي» عن قتل وإصابة أكثر من 40 مسلحاً من تلك التنظيمات الإرهابية.

وأكدت مصادر معارضة مقربة من ميليشيات الإدارة التركية أن استمرار الطيران الحربي السوري- الروسي بقصف معاقل ومواقع التنظيمات الإرهابية في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، وعلى رأسها «النصرة» بواجهتها الحالية التي تدعى «هيئة تحرير الشام»، الهدف منه توجيه رسائل النار للتنظيم الإرهابي وحلفائه، بعد المعلومات التي ترددت عن نيته واستعداده لشن عملية عسكرية نحو مناطق الجيش العربي السوري والتجمعات السكنية الآمنة، بتشجيع من داعميه وحلفائه الإقليميين والدوليين، على الرغم من معارضة إدارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لهذا التصعيد.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن» أن المناطق التي تنفذ غارات جوية باتجاهها، تدل على أن لدى سلاح الجو السوري- الروسي بنك أهداف، يجري تحديثه بشكل آني عبر الطائرات المسيرة، التي تجوب أجواء المنطقة باستمرار وترصد تحركات وتحشدات التنظيمات الإرهابية على طول خطوط الجبهات وفي خطوط إمدادها الخلفية في عمق المنطقة.

مصادر محلية ذكرت أن يوم أمس شهد تنفيذ أكثر من 18 غارة جوية من الطيران الحربي السوري- الروسي، دمرت مواقع وأوكاراً للتنظيمات الإرهابية في ريف إدلب الغربي وريف حماة الغربي وصولاً لريف اللاذقية الشمالي، وذلك بعد نحو 22 غارة أول أمس طالت أهدافاً لـ«النصرة» وحلفائها في تنظيم «القاعدة» في ريف إدلب الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي.

وقالت المصادر لـ«الوطن»: إن المقاتلات السورية- الروسية أغارت أمس على مواقع لإرهابيي «الحزب الإسلامي التركستاني» في تلال كبينة والرويسة بريف اللاذقية الشمالي، حيث تمكنت من تدمير المواقع المستهدفة بالكامل عبر الصواريخ شديدة الانفجار، وقتل وجرح من فيها من الإرهابيين.

وبيّنت أن تجمعاً لإرهابيي «أنصار التوحيد» في محيط بلدة القرقور بسهل الغاب شمال حماة، تعرض لغارات الطيران الحربي السوري- الروسي، وكذلك مقار لـ«النصرة» بالقرب من بلدة كفريدين وعين الزرقا بريف إدلب الغربي.

وقدرت المصادر عدد القتلى والمصابين بين صفوف المسلحين بالحربي الروسي بأكثر من 40 إرهابياً، وتوقعت استمرار الهجمات الجوية للنيل من معنويات الإرهابيين، وقتل أكبر عدد منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن