الأولى

نواب يطلبون مراقبة عمل فروعها.. والقادري: الملف أمام الحكومة … الحلقي: فساد من بعض العاملين في الهلال الأحمر

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي عن وجود بعض حالات الفساد من بعض العاملين في الهلال الأحمر في إطار توزيع السلل الإغاثية، مشيراً إلى قيام الهيئة العليا للإغاثة بمتابعة الأمر، على حين شدد بعض نواب مجلس الشعب على ضرورة مراقبة عمل فروع الهلال والمحسوبيات التي تحدث فيها.
وفي جلسة الحكومة الأسبوعية أشار الحلقي إلى الأعمال الإغاثية التي تقدم للمناطق المحاصرة من المجموعات الإرهابية المسلحة ولاسيما لأهالي دير الزور والفوعة وكفريا، مؤكداً أنه تم إيصال المساعدات الإغاثية إلى أهالي قريتي نبل والزهراء.
وأكد الحلقي أن هناك بعض حالات الفساد من بعض العاملين في الهلال الأحمر في إطار توزيع السلل الإغاثية، معلناً أنه تم تكليف الهيئة العليا للإغاثة متابعة هذا الواقع ومعالجته.
وفي إطار ردها على استفسارات بعض أعضاء مجلس الشعب أمس حول آلية عمل منظمة الهلال الأحمر وضرورة مراقبة فروعها، كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية ريما القادري أن الوزارة أعدت مقترحات تتعلق ببعض حالات الخلل في عمل المنظمة رفعتها إلى رئاسة مجلس الوزراء للنظر فيها.
وفي موضوع متصل شدد أعضاء آخرون على أهمية وضع خطط للجمعيات الأهلية بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية بحيث تركز في قسم من أنشطتها وبرامجها للعناية بذوي الشهداء وموضوع التعاقد معهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن