سورية

لليوم الثالث.. «الحربي» المشترك يستهدف بكثافة مواقع «النصرة» في «خفض التصعيد»

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق – الوطن – وكالات

لليوم الثالث على التوالي واصل الطيران الحربي السوري والروسي المشترك أمس استهداف مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه بريف إدلب، بالتزامن مع دك المدفعية الثقيلة للجيش مواقع التنظيم في سهل الغاب وأرياف إدلب، لمنعه من شن أي هجمات أو اعتداءات محتملة على نقاط عسكرية بمنطقة «خفض التصعيد».

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن الطيران الحربي واصل شن غاراته المكثفة على مواقع الإرهابيين ونقاطهم في جوزف والبارة وبسنقول وأطراف جسر الشغور بريفي إدلب الجنوبي والغربي، في حين دك الجيش بمدفعيته الثقيلة وصواريخه، مقراتهم بمجدليا والشيخ سنديان والفطيرة وبينين ودوير الأكراد ومعر بليت ومعر زاف وسان والنيرب في أرياف إدلب، وفي سهل الغاب الشمالي الغربي، وتحديداً في السرمانية والعنكاوي وقليدين.

وأوضح أن الغارات المكثفة والنيران المدفعية والصاروخية الغزيرة، فتكت بالإرهابيين وكبدتهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن الحربي الروسي شن 46 غارة خلال الـ48 ساعة الماضية ضد مواقع الإرهابيين، في تلال كبانة بريف اللاذقية الشمالي، بريف إدلب وسهل الغاب.

وأشارت إلى أن الجيش العربي السوري استهدف الإرهابيين في قرية كفرتعال في ريف حلب الغربي بأكثر من 40 قذيفة مدفعية وصواريخ ثقيلة.

من جهتها نقلت وكالة «نورث برس» الكردية عن مصدر عسكري أن المسؤول الأول عن هندسة الطيران المسير في «الحزب التركستاني الإسلامي» الإرهابي، قتل في غارة للطيران الروسي الحربي على مواقع بإدلب.

وفي البادية الشرقية، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، اشتبكت مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في منطقتي الشولا وكباجب، أثناء تمشيطها بادية دير الزور الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن