الأولى

رشيد: العقوبات الاقتصادية تؤثر في سرعة الاستجابة 56 ألف خدمة صحية قدمتها «الصحة» للوافدين

| الوطن

أعلنت وزارة الصحة أن عدد الخدمات التي قدمتها للوافدين اللبنانيين والعائدين السوريين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان بلغت 56 ألف خدمة طبية حتى الآن، على حين يواصل الهلال الأحمر العربي السوري تقديم الخدمات للوافدين بدءاً من الحدود وحتى تأمينهم في أماكن إقامتهم.

وحسب صفحة الهلال الأحمر العربي السوري فإنه تم توفير خدمات صحة ومجتمعية وإسعاف أولي لـ21345 شخصاً، كما أنه تم تقديم إسعافات نفسية أولية وجلسات توعية بالدعم النفسي والاجتماعي لـ7517 شخصاً، وأنشطة إبداعية وترفيهية لـ4822 طفلاً، ضمن الاستجابة الإنسانية للوافدين من لبنان.

وفي السياق أكد مصدر في إدارة الهجرة والجوازات لـ«الوطن» أنه دخل أمس أكثر من 3 آلاف وافد لبناني ونحو ألفي عائد سوري في إحصائية غير نهائية.

من جهتها بينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في ريف دمشق فاطمة رشيد أن الجمعيات والمنظمات غير الحكومية تعمل وفق إمكاناتها، معربة عن أملها بأن تكون استجابة المنظمات الدولية أكبر، مشيرة إلى أن الحصار الاقتصادي الجائر يؤثر على الاستجابة السريعة للوافدين، وخصوصاً أن هناك العديد من المواد يوجد صعوبة في استيرادها مثل حليب الأطفال وأدوات ومواد طبية وغيرها من المعينات الحركية.

وبينت أنه لم يتم إدخال المنظمات غير الحكومية دفعة واحدة في العمل الإغاثي حتى لا يكون هناك هدر في الجهد أو في الوقت، موضحة أنه تم تنظيم العمل بالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن