رياضة

قطبا حمص قبل انطلاق الدوري الممتاز ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥ … طمـوح وأمــل وتـخبـط

| الوطن- حسان نور الدين

الإنعاش المفاجئ لعشاق نادي الكرامة القطب الأزرق العريق عبر صفحته الرسمية من خلال خبر تعيين المدرب الآسيوي فجر إبراهيم أثلج القلوب التي ملت من الانتظار مدربا للفريق الأول لموسم ٢٠٢٤/٢٠٢٥.

هذه الجماهير عاشت علي صفيح ساخن، البداية مع إدارة جديدة تلاها تعاقدات مع لاعبين ومساعدي مدربين وإغفال اسم المدرب القادم للنسور!

فعاش عشاق الأزرق الحمصي الذي يحلم بعودة افتقدها تحديداً بكرة القدم وقتاً عسيراً وانتظاراً طويلاً وخزائنه مليئة بستة عشر لقباً في الدوري وكأس جمهورية مجتمعين وكأسي سوبر وبسجله ثلاث وصافات كأس جمهورية واثنتي عشرة وصافة دوري.

سجل المدرب

الكابتن فجر الستيني العمر يملك سجلاً غنياً وكبيراً كمدرب للمنتخب ومحاضر آسيوي معروف، بدايته كلاعب بدأ مع أشبال داريا وانتقل للوحدة الدمشقي ورفع للشباب مباشرة ويتدرج بعدها لرجال الفريق الأول ونال معه أول لقب كأس الجمهورية ولعب مع منتخب الشباب الوطني ومع رديف المنتخب الأول.

بعدها اتجه للتدريب مع قواعد نادي الوحدة ونال كل الشهادات الآسيوية وشهادة مدرب آسيوي محترف ووصل ليكون محاضراً آسيوياً معترفاً به ودرب المنتخب السوري الأول ثلاث مرات وبعدة مراحل، كما درب أندية الشرطة المركزي ونال معه بطولة الدوري ودرب نادي الحرجلة وعدة أندية عراقية معروفة منها الميناء ودهوك وله تجربة مع المنتخب اليمني.

وخاض أول تجربة مع نادي الكرامة بلقاء ودي مع نادي تشرين وتعادل بهدف لهدف باللاذقية ثم سافر للعاصمة لإقامة معسكر للفريق الأول طويل المدة رافقته دعوات للعشاء بمطاعم دمشق وخبر جديد عودة مهاجمه باهوز محمد لصفوفه لتدعيم الخط الأول مع البركات.

أخبار القطب الأحمر

في الفريق الأول للوثبة هناك استقرار وارتياح بعد سلسلة تعادلات وخروج من بطولة الدرع على يد الجار الكرامة تلاها فوز بمباراة ودية على الوحدة الدمشقي بطل الدرع الأخير بهدفين سجلهما صبحي شوفان وعبد الرزاق البستاني، ومعسكر ترفيهي بمدينة دمشق بقيادة الكابتن معن الراشد.

والطموح أعلنته إدارة النادي المنافسة وحلم اللقب ولا شيء غيره من خلال تعاقدات لافتة لنجوم الدوري وميزانية كبيرة تصرف لأول مرة تبلغ فوق الستة مليارات سورية حسب تأكيد الدكتور نجيب الفرا رئيس النادي الذي أطلق وعوداً وردية كثيرة منها بولمان خاص للنادي والإعلان عن سقف ملاعب النادي واستثمار منشأة الشماس المهملة من عقود كثيرة.

تخبط بالقواعد

ماذا يحصل في قواعد وفئات نادي الوثبة؟ فرغم الفوز الغالي على الغريم بالمدينة والفرح الفرسان الحمر تفاجئ المتابعين بعقوبة المشرف الإداري العام للنادي من قبل لجنة الانضباط والخسارات المتلاحقة مع الطليعة وأهلي حلب توجت بتقديم مدرب الأشبال المدرب جمال الهامش لاعتذاره وهو صاحب الإنجازات والبطولات بفئة البراعم وتم تكليف المدرب السابق للأشبال واللاعب السابق للرجال علي الصارم بآخر بطولة والذي أقيل مع قدوم الإدارة الجديدة لعدم جودة النتائج.

ولوحظ تذمر المدربين بآخر لقاء مع أهلي حلب لعدم الاهتمام الكافي بالأشبال والناشئين والتقصير المالي الذي اشتكى منه المدربون، وظهر بشكل فاضح تردي الحالة الانضباطية وكثرة التدخلات أثناء اللقاء وتدخلات مدربين سابقين أثناء اللقاء، والإدارة مطالبة بتصحيح البوصلة ولاسيما بعد نتائج غير مرضية أزعجت محبيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن