رياضة

ملحمة درامية لا يعرف فيها الجبروت حداً … «السبع» يجمع باسم ياخور وأمل بوشوشة للمرة الثامنة .. النجمة الجزائرية في عملها الثاني عشر في الدراما السورية

| وائل العدس

يستعد المخرج فادي سليم للبدء بتصوير مسلسله الجديد في دمشق بعنوان «السبع ابن الجبل»، وهو من تأليف سيف حامد عن فكرة بشار مارديني.

قصة العمل ملحمية جديدة من عالم درامي مختلف لا يعرف فيها الجبروت حداً، ولا الانتقام يصل إلى نهاية، ولا حتى الحب يمنع كرهاً، ضمن أحداث مملوءة بالمنعطفات المذهلة والتشويق الشديد حين الأخ يصارع أخته، والحبيبة تقاتل حبيبها.

ويؤدي أدوار البطولة في المسلسل كل من: باسم ياخور، أمل بوشوشة، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، فايز قزق، وفاء موصللي، حلا رجب، يزن الخليل، يزن السيد، جيني إسبر، طلال مارديني، طارق مرعشلي، جلال شموط، جفرا يونس، حسن خليل، روعة السعدي، عدنان أبو الشامات، دلع نادر، إليانا سعد، عبد الرحمن قويدر، حسام الشاه، جبريل حسام الدين.

ثنائية ثامنة

سبق أن اجتمع بطلا العمل الجديد باسم ياخور وأمل بوشوشة في سبعة مسلسلات سابقة، ليحققا خلال رمضان 2025 الثنائية الثامنة بينهما.

اجتمع الاثنان أول مرة عام 2011 في مسلسل «جلسات نسائية» مع المخرج المثنى صبح بشخصيتي «عدنان» و«رويدا»، ثم التقيا في الجزء الثاني من مسلسل «الولادة من الخاصرة» مع المخرجة رشا شربتجي بشخصيتي «أبو نبال» و«جاكلين»، قبل أن يتقابلا في مسلسل «العراب– نادي الشرق» و«العراب– تحت الحزام» مع المخرج حاتم علي عامي 2015 و2016 بشخصيتي «قيصر» و«عليا».

ثم وقفا معاً أمام كاميرا المخرج سيف الشيخ نجيب في الجزء الثاني من مسلسل «الإخوة» عام 2015 بشخصيتي «سامي» و«ميرا».

وتجدد لقاؤهما أمام كاميرا المخرج سيف الدين سبيعي في مسلسل «على صفيح ساخن» عام 2021 بشخصيتي «هلال» و«هند».

أما آخر مسلسل اجتمعا فيه فكان مسلسل «المهرج» الذي صور العام الماضي مع المخرجة رشا شربتجي.

الظهور الحادي عشر

لا يختلف اثنان أن شهرة الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة تحققت في الدراما السورية حصراً، إذ انطلقت منها نحو النجومية العربية وباتت اسماً مطلوباً بمختلف الدرامات العربية، كما أنها تعد أكثر الفنانات العربيات مشاركة في درامانا.

البداية كانت مع مسلسل «ذاكرة الجسد» عام 2010 سيناريو ريم حنا وإخراج نجدة إسماعيل أنزور بشخصية «حياة».

وفي العام التالي قدّمت شخصية «رويدا» في مسلسل «جلسات نسائية» تأليف ريم حنا وإخراج المثنى صبح.

وفي موسم 2012 فاجأت الجميع بإتقانها اللهجة الشامية بمشاركتها في الجزء الأول من مسلسل «زمن البرغوت» بشخصية «رويدا» والعمل من تأليف محمد الزايد وإخراج أحمد إبراهيم أحمد.

وفي العام نفسه، ظهرت بشخصية «جاكلين» في الجزء الثاني من مسلسل «الولادة من الخاصرة» مع المخرجة رشا شربتجي.

وبشخصية «عليا» شاركت في مسلسل «العراب– نادي الشرق» عام 2015 تأليف رافي وهبي وإخراج حاتم علي، وفي العام نفسه كان لها حضور في مسلسل «مدرسة الحب» تأليف مازن طه ونور شيشكلي وإخراج صفوان نعمو.

خلال موسم 2016 ظهرت في مسلسل «العراب– تحت الحزام» بشخصية «عليا» نفسها، وفي العام التالي شاركت في الجزء الثالث من مسلسل «أهل الغرام».

وتألقت بشخصية «هند» في مسلسل «على صفيح ساخن» قبل عامين، وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف الدين سبيعي.

بعد ذلك، شاركت في مسلسل «دوار شمالي» الذي لم يعرض حتى الآن، وهو من تأليف حازم سليمان وإخراج عامر فهد.

أما آخر أعمالها السورية فهي عشارية «المهرج» التي صورت مطلع العام الجاري ومن المقرر أن تعرض قريباً، وهي من تأليف بسام جنيد وإخراج رشا شربتجي.

خلال هذا العام وبعد أن ضمنت ظهورها السوري خلال الموسم الرمضاني المقبل، فإن العمل الجديد سيكون الثاني عشر لها في الدراما السورية.

بوشوشة وقفت أمام كاميرات مخرجين سوريين آخرين في الدراما العربية، فشاركت في مسلسل «داون تاون» عام 2021 مع المخرج زهير قنوع، وخاضت تجربة مسلسل «دولار» عام 2019 مع المخرج سامر البرقاوي، وكان لها تعاون مع المخرج سيف الشيخ نجيب في مسلسل «الإخوة» عام 2015، في حين وقفت أمام كاميرا المخرج الراحل حاتم علي في مسلسل «تحت الأرض» عام 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن