الأولى

وزير الإعلام: مسودة لتعديل قانون الإعلام ستكون محور نقاش الصحفيين ووسائل الإعلام … الجلالي يوجه بدراسة إعادة هيكلة المؤسسات الإعلامية

| محمد راكان مصطفى

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد غازي الجلالي وزارة الإعلام بدراسة إعادة هيكلة المؤسسات الإعلامية ومعالجة المشكلات المتراكمة فيها، ولاسيما ما يتعلق بالموارد البشرية.

وناقش مجلس الوزراء في جلسته أمس رؤية وزارة الإعلام لتنفيذ مضامين الكلمة التوجيهية لرئيس الجمهورية لجهة ضرورة وضع سياسة إعلامية وطنية والدور المطلوب لإعلام الدولة بالإضافة إلى دور المكاتب الإعلامية لدى الجهات العامة وتسهيل الحصول على المعلومة، وحظيت المذكرة باهتمام ملموس من مجلس الوزراء انطلاقاً من ضرورة أن يكون قطاع الإعلام في مقدمة القطاعات التي يشملها التطوير العميق من الناحيتين الكيفية والكمية، بمعنى تطوير السياسات الإعلامية، بحيث يكون الخطاب الإعلامي موضوعياً وواقعياً ومسؤولاً.

وقرر المجلس إحالة المذكرة إلى لجنة التنمية البشرية لدراستها بشكل موسع على أن تتم إعادتها إلى مجلس الوزراء لمناقشتها واتخاذ ما يلزم بشأنها.

من جهته أكد وزير الإعلام زياد غصن أن الرؤية تنطلق نحو وضع محددات أساسية للسياسة الإعلامية للمرحلة القادمة، موضحاً أن هذه السياسة سوف يتم وضع مسودتها من خلال جلسات الحوار والنقاش التي ستعقدها الوزارة مع جميع الفعاليات الإعلامية وجميع وسائل الإعلام العامة والخاصة.

وفي تصريح له على هامش الجلسة أشار إلى أن هناك جانباً قانونياً يتعلق بالجهود المبذولة لوضع مسودة لتعديل قانون الإعلام، حيث سيكون هناك حوار ونقاش مع جميع الصحفيين والوسائل المعنية في هذا القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن