الأولى

في ضوء نتائج لقاء وزيري خارجية البلدين قبل أيام … الرحمون لـ«الوطن»: اتفاق سوري- أردني لتسهيل حركة المسافرين عبر الحدود

| الوطن

كشف وزير الداخلية محمد خالد الرحمون في تصريح لـ«الوطن» أنه جرى الاتفاق مع الجانب الأردني على تسهيل حركة تنقل المسافرين عبر معبر نصيب- جابر بالاتجاهين لاسيما مع ارتفاع أعداد القادمين والمغادرين عبر المعبر نتيجة الأوضاع التي يعيشها لبنان.

الرحمون بين أن اتصالاً هاتفياً أجراه أمس مع وزير الداخلية الأردني مازن الفراية وذلك على ضوء نتائج اللقاء الذي جرى بين وزير الخارجية والمغتربين بسام الصباغ ونظيره الأردني أيمن الصفدي في دمشق قبل أيام، حيث جرى مناقشة آلية سير العمل في معبر «نصيب – جابر» الحدودي.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق خلال الاتصال على دراسة إمكانية زيادة ساعات العمل على المعبر الحدودي ساعتين إضافيتين مما يسهل حركة العبور، إضافة إلى استمرار التواصل بين الجانبين من أجل تقديم التسهيلات اللازمة للمسافرين.

قناة «المملكة» الأردنية كانت نقلت في وقت سابق أمس عن وزير الداخلية الأردني قوله: إن المعبر سيشهد خلال الفترة المقبلة إعادة هيكلة وبناء.

وأشار إلى أن الحكومة الأردنية خصصت 600 ألف دينار لمعبر جابر والكرامة، وسيتم عمل مخطط شمولي للمعبر ليكون قادراً على استيعاب أعداد أكبر من المسافرين والبضاعة بين البلدين.

الوزير الأردني الذي زار مركز جابر الحدودي للاطلاع على سير العمل داخل المركز ومتابعة أبرز الملاحظات المتعلقة بحركة العبور والخروج وحركة الشحن، لفت إلى أن العديد من السوريين كانوا يستخدمون مطار لبنان للوصول إلى سورية، لكن بسبب الأوضاع في لبنان أصبحوا يستخدمون مطار الملكة علياء الدولي للوصول براً إلى سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن