رياضة

مباريات قوية في الجولة الثانية من ذهاب سلة السيدات

| مهند الحسني

ارتفعت حرارة مباريات الجولة الثانية من ذهاب سلة السيدات وشهدت اللقاءات التي جرت أمس الأول إثارة وندية وخاصة في لقاءي اللاذقية والعاصمة حيث قدمت الفرق أداء جيداً وحفل اللقاءان بكثير من المتعة السلوية التي افتقدناها في الأسبوع الأول.

هذه النتائج تضعنا أمام حقيقة أن المراحل المقبلة ستكون مفعمة بكثير من القوة وكرة السلة الحديثة وخاصة أن الفرق القوية ستلتقي مع بعضها في الجولات القادمة.

ظهور فريق الأشرفية أمام حطين بهذه الصورة القوية رغم خسارته يجعلنا نضعه بين الفرق المنافسة على المراكز المتقدمة لا محالة، حيث بدت لمسات مدربه الجديد سامر سرية واضحة على أدائه لكن عابه قلة خبرة بعض لاعباته.

وكذلك الحال بالنسبة لسيدات بردى اللواتي نجحن في تعويض خسارتهن الافتتاحية أمام الوحدة وفزن على الحرية بالشهباء ليستمر فريق الثورة في العزف على وتر الفوز بعدما تجاوز محطة اليرموك.

وتابع الوحدة مشوار انتصاراته وتغلب على أهلي حلب الفريق المجتهد الذي ظهر بأداء جيد يبشر بالخير بعودة سلة سيدات الأهلي إلى منصات التتويج في المواسم القادمة لا محالة.

ومعكم نمضي في تفاصيل الجولة الثانية من الدوري.

قمة الإثارة

تابعت سيدات الوحدة مسلسل انتصاراتهن بعدما تجاوزن محطة ضيفاتهن سيدات الأهلي بواقع 59-48، بعد مباراة جيدة بمجرياتها، إذ فرضت سيدات الوحدة سيطرتهن منذ البداية وبدا واضحاً تصميمهن على الخروج بنقاط اللقاء بعد أن ظهر الفريق بصورة جميلة فردياً وجماعياً ووضح حجم التحضير الجيد الذي وصل إليه الفريق تحت إشراف المدرب عبدالله كمونة، في حين أن فريق الأهلي لم يكن خارج التغطية رغم أنه يلعب بتشكيلة معظمها من الناشئات غير أنه كان نداً قوياً للوحدة ولعب بطريقة جميلة دفاعياً وهجومياً ولو توفرت الخبرة عند بعض لاعباته لكان لنتيجة اللقاء كلام آخر، ورغم خسارته ظهر بأنه من الفرق المنافسة على اللقب لا محالة.

حصة تدريبية

لم تجد سيدات نادي الثورة بطلات الدوري الموسم الماضي صعوبة في تجاوز محطة مستضيفاتهن سيدات اليرموك حيث انتهى اللقاء بفارق كبير وصل إلى 65 نقطة وبواقع 104-39 بعد مباراة كانت أشبه بحصة تدريبية للثورة وفرصة مناسبة لمدربه في مشاركة لاعبات الصف الثاني للفريق والاطمئنان على جاهزيتهن للقاءات المهمة المقبلة، في حين لم تتمكن سيدات اليرموك من تعويض خسارتهن الأولى أمام جاراتهن الحرية وظهرن بصورة هزيلة ومخيبة للآمال، ويبدو أن الفريق يعاني من مشكلة فنية يجب على القائمين على الفريق حلها قبل أن يصل الفريق لمنطقة الخطر والهبوط.

عودة جيدة

نجحت سيدات نادي حطين في العودة لنغمة الفوز وتعويض خسارتهن الأولى أمام الثورة وقدمن عرضاً جيداً نال رضا جمهور النادي والقائمين على اللعبة وتجاوزن محطة ضيفاتهن سيدات الأشرفية بواقع 56-52 بعد مباراة كانت مفعمة بالإثارة والندية من الفريقين، حيث قدما وجبة سلوية جيدة ولعبا بطريقة سريعة وقوية نجحت صاحبات الأرض في حسم النتيجة في الدقائق الأخيرة، بالمقابل سيدات الأشرفية ورغم هذه الخسارة غير أن الفريق قدم أداء يبشر بالخير وبدا حجم التحضير الذي وصل إليه الفريق تحت إشراف مدربه الجديد.

تعويض

لم تنجح سيدات نادي الحرية في مواصلة العزف على وتر الفوز وخسرن أمام ضيفاتهن سيدات نادي بردى بواقع 54-63 بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية نسبية للضيفات اللواتي لعبن بطريقة جيدة وبدا واضحاً تصميمهن على الخروج بنقاط الفوز وكان ما خططن له، في حين أن فريق سيدات الحرية اللواتي فزن في الجولة الأولى على اليرموك يبدو أن حاله سيكون أفضل في المراحل القادمة لأنه يضم لاعبات موهوبات سيكون لهن مستقبل مشرق لا محالة.

إليكم ترتيب الفرق بعد نهاية الجولة الثانية:

1- الثورة 4 نقاط، 2- الوحدة 4 نقاط، 3- الحرية 3 نقاط، 4- أهلي حلب 3 نقاط، 5-بردى 3 نقاط، 6-حطين 3 نقاط، 7- اليرموك نقطتان، 8- الأشرفية نقطة وحدة، 9- الجلاء نقطة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن