شؤون محلية

تنامي المبادرات الشعبية بحماة لاستقبال الوافدين … رئيس مجلس المحافظة: المبادرات الأهلية تعبر عن المصير المشترك مع اللبنانيين

| حماة- محمد أحمد خبازي

وجه محافظ حماة كمال برمو الجهات المعنية بالمحافظة، بتأمين كل المستلزمات الضرورية لإقامة الوافدين من لبنان الشقيق جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم، الذين استقبلتهم حماة في مركز الإيواء بمعهد الصم والبكم وغيره من المراكز، مشدداً على توفير المواد الإغاثية والغذائية والأدوية اللازمة للمقيمين.

كان ذلك في جولة له رافقه فيها قائد شرطة المحافظة اللواء حسين جمعة، على مراكز الإيواء في مدينة حماة المحددة لإقامة الوافدين من العائلات اللبنانية، واطمأن عليهم وتفقد أحوالهم وأهم احتياجاتهم.

من جانبه أشاد رئيس مجلس المحافظة إبراهيم معلا، بالمبادرات الشعبية لأبناء المحافظة الذين استضافوا الأشقاء اللبنانيين الوافدين إلى محافظة حماة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد معلا أنه انطلاقاً من الواجب الإنساني والوطني تجاه الأشقاء اللبنانيين الذين هجرهم العدوان الإسرائيلي الغاشم من مدنهم وقراهم، بادر عدد من أصحاب الأيادي البيضاء من أبناء المحافظة إلى استقبالهم ومد يد العون لهم.

وأوضح أنه من خلال الأزمة الإنسانية التي خلفها العدوان الإسرائيلي على لبنان الشقيق، تم نزوح عدد من الأشقاء اللبنانيين إلى سورية، واستقبل عدد من الفعاليات الخيرة وأصحاب الأيادي البيضاء في المحافظة العديد من الأسر اللبنانية ومدوا لها العون والمساعدة، ولاسيما ما يتعلق بأماكن استضافتها أو تقديم مواد غذائية وإغاثية لها، ما يخفف من وطأة الظروف الإنسانية التي تواجهها.

ولفت إلى أن هذه المبادرات الإنسانية والوطنية تعبر عن عمق العلاقات القوية والمصير المشترك الذي يجمع السوريين واللبنانيين.

وكان أحد أصحاب الأيادي البيضاء في قرية خربة نيصاف بريف مصياف قد استضاف مؤخراً عدداً من أطفال ورجال ونساء من الوافدين لمنطقة مصياف، لتضاف هذه المبادرة الشعبية الطيبة إلى المبادرات السابقة لعدد من الفعاليات الأهلية في مصياف وريفها التي تجسد النخوة والقيم الوطنية والإنسانية النبيلة، والغيرية في تقديم المساعدة من دون طلبها.

ومن جهة ثانية يواصل الفريق الطبي التمريضي في مؤسسة «زاد الخير الإنسانية» تقديم خدماته التطوعية للوافدين، من خلال استقبال الأشقاء اللبنانيين والمواطنين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، وذلك بالتعاون مع كادر مشفى مصياف الوطني، حيث يشارك الفريق في المناوبات بقسم الإسعاف من الساعة 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً ويقدم العديد من الخدمات للوافدين وأطفالهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن