عربي ودولي

شركات طيران عالمية تواصل تمديد تعليق رحلاتها إلى إسرائيل

| وكالات

واصلت شركات الطيران الأجنبية إلغاء رحلاتها من وإلى مطارات الاحتلال الإسرائيلي في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة وعدوان الكيان على غزة ولبنان.
وتم وضع علامة لكل رحلات «فلاي دبي»، أمس السبت، على أنها ملغاة على الموقع الإلكتروني لهيئة المطارات وعلى الموقع الإلكتروني لمطار دبي، بعد العدوان الإسرائيلي على إيران، فجر أمس السبت، وفي سياق متصل أعلنت شركتا «إير فرانس» و«ترانسافيا» الفرنسيتان إلغاء رحلاتهما حتى الـ29 من تشرين الأول الجاري، حسب موقع «الميادين نت».
وأعلنت الخطوط الجوية البلغارية إلغاء رحلاتها حتى نهاية تشرين الأول الجاري، وألغت الخطوط الجوية الأذربيجانية رحلاتها حتى الرابع من تشرين الثاني المقبل، في حين أعلنت مجموعة «لوفتهانزا»، التي تضم «لوفتهانزا» و«السويسرية» وخطوط بروكسل الجوية والخطوط الجوية النمساوية، إلغاء الرحلات حتى العاشر من تشرين الثاني المقبل، على حين لن تستأنف شركة «يورو وينجز» رحلاتها إلى الكيان الإسرائيلي حتى الثلاثين من تشرين الثاني المقبل.
وألغت شركة «ايجيان» اليونانية رحلاتها حتى الثاني عشر من تشرين الثاني المقبل، كما ألغت شركة «لوط» البولندية رحلاتها حتى التاريخ نفسه، كذلك ألغت شركتا طيران البلطيق والطيران الوطنية في لاتفيا رحلاتهما حتى الثلاثين من تشرين الثاني المقبل.
وألغت شركة «Iberia Express» الإسبانية رحلاتها حتى الثلاثين من الشهر المقبل، والأمر نفسه بالنسبة لشركة « ITA» الإيطالية، كما أعلنت شركة «Wizz Air» عن إلغاء الرحلات الجوية حتى الرابع عشر من كانون الثاني من العام المقبل، بينما ألغت الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها حتى الحادي والثلاثين من آذار من العام المقبل.
هذا وأسقطت شركة «رينايير» إسرائيل من جدول رحلاتها حتى شباط من العام المقبل، كما أن شركة «EasyJet» لن تستأنف رحلاتها إلى الكيان الإسرائيلي حتى الربيع المقبل، وأعلنت شركة الطيران «يونايتد» إلغاء رحلاتها حتى إشعار آخر وشركة «دلتا» حتى الحادي والثلاثين من آذار المقبل وذلك يشمل إلغاء الرحلات الجوية من نيويورك إلى إسرائيل.
وألغت شركة «Violing» الإسبانية رحلاتها حتى نهاية عام 2024، كما ألغت شركة الطيران الهندية رحلاتها حتى الحادي والثلاثين من كانون الأول المقبل، أما الشركات التي لم تعد إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ بداية الحرب، فهي «فيرجن أتلانتيك»، التي ستعود فقط في نيسان 2025، وطيران كندا ستعود فقط في أوائل عام 2025, وبالنسبة لشركات الطيران العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة حالياً، هي «العال، أركيع، يسرائير، بلو بيرد، طيران أوروبا، الخطوط الجوية الإثيوبية، TUS، قبرص، الاتحاد للطيران، فلاي دبي، طيران سيشل، هاينان، سمارت وينجز، تاروم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن