شؤون محلية

عمال حماة يدعو إلى تأهيل شركات المحافظة

|حماة – محمد أحمد خبازي

دعا اتحاد عمال حماة في تقريره السنوي، إلى تأهيل شركات القطاع العام في المحافظة وتقديم التمويل اللازم لها، والعمل على تأهيل الموارد البشرية، وتأمين جبهات عمل للشركات الإنشائية وتوقيع عقود بالتراضي معها، تسهم في عملية إعادة الإعمار.
وإلى إحداث معمل للخميرة في شركة سكر تل سلحب، لتوافر المواد الأولية وللجدوى الاقتصادية، وللعمل على إعادة تشغيل وتطوير المعامل والشركات الإنتاجية المتوقفة وهي: الحديد والبورسلان والأدوات الصحية، ومعمل سكر سلحب.
حيث توقفت هذه الشركات عن الإنتاج منذ سنوات بسبب إغراق السوق المحلية بمنتجات منافسة أجنبية وعربية المنشأ، وما أوقعها في عجز مالي دائم، منعها من توفير رواتب لعمالها، إضافة إلى الحصار الاقتصادي المفروض ظلما وعدوانا على البلد.
وأكد اتحاد العمال في تقريره أيضاً، أن شركات: الإسمنت والخيوط القطنية والزيوت، والسجائر، الأحذية في مصياف، وتجفيف البصل والخضار في سلمية، والمخابز، تعمل بطاقتها الأعظمية وبإمكاناتها المتاحة.
وأن تلك الشركات والمعامل والمؤسسات، تعاني نقصاً في اليد العاملة، وفي الفنيين من جميع الاختصاصات، ومن صعوبة الوصول إلى مواقع العمل، ومن مشاق تأمين القطع التبديلية، ومن عدم توافر السيولة المالية، وارتفاع حوامل الطاقة، والانقطاعات الدائمة للكهرباء.
وأما بالنسبة للسكن العمالي، فقد أكد الاتحاد أن المؤسسة العامة للإسكان باشرت بتنفيذ 1500 شقة سكنية لمصلحة العمال المكتتبين في المحافظة، لكن العمل بها توقف بسبب الظروف الأمنية التي سادت المحافظة آنذاك، وقد تواصل المكتب التنفيذي للاتحاد مع المؤسسة لاستئناف العمل بهذا المشروع السكني المهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن