سورية

الجيش يتقدم على طريق أثريا الرقة

| حماة – محمد أحمد خبازي

أغار الطيران الحربي السوري، الروسي لعدة مرات متتالية ومركزة، على مواقع وتحركات تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وذلك على الطريق العام أثريا الرقة بالقرب من بلدة زكية، ما أدى إلى قتل وجرح العديد من مسلحي التنظيم، وتدمير دبابتين وسيارة محملة بالذخائر.
وبعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش، بسطت وحدات الجيش والقوى الرديفة سيطرتها على تلة المسبح وعدة تلال أخرى باتجاه مفرق زكية، فيما أفشلت وحدة أخرى محاولة إرهابي انتحاري تفجير نفسه بسيارة مفخخة في بلدة السعن. وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، «أن الطيران الحربي السوري نفذ عدة غارات في ريف حماة الشمالي صباح أمس، ودمر تجمعات وتحصينات لجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وأجناد الشام وتجمع العزة في اللطامنة وكفر نبودة، ما أدى لمقتل العديد من أفراد هذه التنظيمات، كما استهدفت مدفعية الجيش مجموعة مسلحة في اللطامنة ما أدى إلى مقتل جميع أفرادها وبينهم متزعمها. وكانت وحدات أخرى من الجيش السوري تصدت لمحاولة تسلل ليلي في أكثر من محور على نقاط شرق بلدة معان و‏تل حوير. وفي ريف حماة الجنوبي وحمص الشمالي المحاذي لحدود حماة الإدارية، فقد نفذ الطيران الحربي السوري والروسي، عدة غارات على بلدات حر بنفسه، وتلبيسة والرستن، ما أدى إلى سقوط العديد من الإرهابيين والمسلحين قتلى وجرحى. كما استهدف الجيش بالصواريخ والمدفعية، وبكثافة نارية مواقع المسلحين بمحيط ‏القنطرة وتلول الحمر بمنطقة السطحيات غرب سلمية، ما أدى لتدمير 3 مواقع و4 آليات بمن فيها من مسلحين.
وأفشلت وحدة من الجيش في منطقة السعن بريف سلمية الشمالي الشرقي، محاولة إرهابي انتحاري تفجير نفسه بسيارة مفخخة في بلدة السعن. فقد أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، «أنه عند الساعة الثانية والنصف من فجر أمس، تصدت وحدة من الجيش لمحاولة اختراقها بسيارة شاحنة كبيرة نوع أنتر، مفخخة بأكثر من 2 طن من المواد شديدة الانفجار، كانت قادمة من جهة الشرق على طريق عام السعن – الشيخ هلال، حيث أطلقت النيران على سائقها الإرهابي الانتحاري، ما أدى إلى تفجيرها، كما قتلت الوحدة إرهابيين اثنين آخرين كانا يرتديان حزامين ناسفين، وهو ما أنقذ القرية وأهلها من كارثة كبيرة». كما ألحق سلاح الجو في الجيش السوري خسائر بالأفراد والعتاد الحربي في صفوف تنظيم داعش وميليشيا «جيش الفتح» شرق حماة. ونقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن مصدر عسكري بأن الطيران الحربي السوري «دمر في غارات مقار وآليات لداعش في قرية الرهجان شرق مدينة حماة بنحو 50 كم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن