شؤون محلية

الرياضيات في حماة السهل الممتنع.. وحالات غش محدودة

حماة- محمد أحمد خبازي: 

تباينت آراء طلاب التعليم الأساسي في أسئلة مادة الرياضيات التي قدموا امتحانهم بها يوم أمس، فمنهم من رآها سهلة وقابلة للحل بنصف الوقت المخصص لها، ومنهم من رآها غامضة وصعبة وعصية على الحل، وتحتاج وقتا إضافيا ، وبخاصة أسئلة مادة الهندسة.
فقد أكد الطلاب (سمير سعادة وتاج بطرس، وليلى المحمد، وحسان غيبور وحسن قعبور، وأحمد بربر، ورنيم الشاعر، تيماء غيبور، سمية عفوف) أن الأسئلة صعبة فهي تحتاج إلى تركيز كبير، ولم نكن نتوقع أن تكون بهذه الصعوبة، وهي تحتاج إلى وقت أطول من الوقت المخصص لها.
في حين رأى طلاب آخرون أنها سهلة، فقال الطالب حسن بكور: إنها سهلة ولقد خرجنا من الامتحان بعد مضي نصف الوقت، ولا يوجد فيها أي صعوبة أو تعقيد.
وقال الطالب بشير المراد: مناسبة لجميع المستويات وبخاصة أسئلة الجبر.
في حين رأت أليسا زيدان أن الأسئلة لم تكن مريحة، بل صعبة، وأكثر صعوبة من الدورات السابقة.
وقالت إيناس بدور: عقدتنا، فهي مخيبة للآمال، ولم نعرف التصرف معها.
غسان شهاب مدرس مادة الرياضيات قال عن الأسئلة: إنها دقيقة وتحتاج إلى تركيز وفهم، في حين الطلاب اعتمدوا على الحفظ، لذلك وجدوا فيها صعوبة أثناء الحل، وبخاصة المسألة الأخيرة في الهندسة التي وردت فيها أرقام ومعطيات بعكس ما قاله الطلاب، وهي تناسب المتوسط قبل الجيد، وأما الوقت المخصص لها فهو كاف.
مندوب وزارة التربية آصف مرهج قال: المراقبة جيدة في جميع المراكز ومكتملة، والأجواء الامتحانية هادئة، ويوجد بعض حالات الغش التي لا تشكل ظاهرة تذكر، وتمت محاسبة مرتكبيها بحسب القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن