عربي ودولي

استشهاد يمنيين بقصف لطيران بني سعود على محافظتي صعدة وتعز … مقتل جندي سعودي إثر استهداف الجيش اليمني نقطة عسكرية في جيزان

قتل عنصر من حرس الحدود السعودي إثر استهداف الجيش اليمني موقعاً عسكرياً سعودياً بمنطقة جيزان جنوب غرب السعودية رداً على العدوان الذي يشنه نظام بني سعود على اليمن منذ العام الماضي. وأقرت وزارة الداخلية التابعة للنظام السعودي بمقتل العنصر، مشيرة إلى أنه أصيب بمقذوفات عسكرية تعرضت لها إحدى النقاط الحدودية المتقدمة بقطاع الحرث بمنطقة جيزان من داخل الأراضي اليمنية مساء الأحد.
وكان خمسة جنود سعوديين قتلوا الأحد خلال عمليات قنص نفذتها وحدات في الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة له في صحراء ميدى في جيزان. يذكر أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تواصل قصف المواقع العسكرية السعودية كرد على العدوان الذي يشنه نظام بني سعود على اليمن منذ 26 آذار من العام الماضي والذي أدى إلى مقتل آلاف اليمنيين وتدمير كبير في البنى التحتية والمنازل والمنشآت العامة والخاصة. إلى ذلك استشهد يمنيان وأصيب اثنان آخران خلال قصف جوي لطيران النظام السعودي على محافظتي صعدة وتعز في اليمن.
وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ «إن طيران العدوان السعودي شن غارات على محافظة صعدة استهدفت إحداها منزلاً في قرية المصنعة بمنطقة مران في مديرية حيدان ما أدى إلى استشهاد يمني وإصابة آخر كما استهدفت الغارات مديرية شدا ومناطق متفرقة في مديريتي منبه ورازح».
كما استشهد يمني وأصيب آخر خلال غارات لطيران العدوان السعودي على منطقة الجند في محافظة تعز، على حين شن الطيران عدة غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب ومديرية الغيل بمحافظة الجوف ومنطقة العذارب بمديرية بعدان في محافظة إب. وفي صنعاء استهدف طيران العدوان السعودي منطقة النهدين بأمانة العاصمة ومناطق الصنانين ووادي غيلمه ونقيل بن غيلان وبران والمدارج ونقيل الصوفي في مديرية نهم بحسب مصدر عسكري.
وكان ثلاثة مدنيين يمنيين قتلوا الأحد وأصيب 4 آخرون جراء غارات مكثفة شنتها طائرات النظام السعودي على مناطق متفرقة من اليمن.
وبحسب الأمم المتحدة، أدت الحرب على اليمن لمقتل أكثر من 6100 شخص أغلبهم من المدنيين، وجرح زهاء 30 ألفاً، منذ آذار 2015.
سانا – أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن