عربي ودولي

مصادر طبية فلسطينية: إصابة 25 فلسطينياً برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري

قالت مصادر طبية فلسطينية أمس الإثنين: إن 25 فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي في مواجهات جرت بعد اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم الأمعري في رام اللـه. وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن حالة جميع المصابين مستقرة.
وقال سكان من المخيم: إن قوات إسرائيلية دخلت المخيم صباح أمس في محاولة على ما يبدو لاعتقال أحد النشطاء تبعها وقوع مواجهات عنيفة بين الشبان الذين رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة والزجاجات الفارغة. وشوهد العديد من السيارات الخاصة وهي تنقل المصابين من داخل المخيم في حين لم تتمكن سيارات الإسعاف من نقل جميع المصابين.
وتأتي هذه المواجهات بعد يوم من سقوط خمسة فلسطينيين شهداء في مناطق متفرقة كان آخرها استشهاد اثنين خلال اشتباك مسلح في القدس.
وقالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية: إن رجلين استخدما أسلحة آلية في إطلاق النار على رجال شرطة كانوا موجودين في ساحة باب العامود وهو مدخل مزدحم للقدس القديمة ومسرح حوادث عنف كثيرة سابقة وإنهم ردوا بسرعة وأطلقوا النار على الشخصين. بدوره قال مصدر أمني فلسطيني: إن الشاب عمر عمرو أحد القتيلين في العملية يعمل في قوات الأمن الوطني الفلسطيني.
وفي وقت سابق مساء الأحد انتشر شريط فيديو لفتاة فلسطينية كانت ملقاة على الأرض بعد تعرضها لإطلاق نار قالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إنها أصيبت بعد محاولتها طعن أحد رجال الأمن بالقرب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.
ومن جهتها قالت وزارة الإعلام الفلسطينية في بيان أمس: «إن إطلاق النار على الفتاة ياسمين الزرو وإصابتها… وتركها تنزف والتحقيق معها بدل إسعافها شاهد على جرائم الاحتلال المفتوحة ضد الإنسانية».
وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تلقت تقريراً بأن الشابة ياسمين 21 عاماً تعالج في مستشفى شعاري تسيدق الإسرائيلي وقد أصيبت بثلاثة أعيرة نارية في الساق واليد والبطن وأجريت لها عدة عمليات جراحية.
وقتلت قوات الأمن الإسرائيلية ما لا يقل عن 163 فلسطينياً منهم 107 تقول إسرائيل إنهم مهاجمون على حين قُتل الآخرون في احتجاجات مناهضة لإسرائيل شابها العنف مع استمرار إراقة الدماء للشهر الخامس.
وقتل 27 إسرائيلياً وأميركي واحد منذ أوائل تشرين الأول في عمليات طعن وإطلاق نار ودهس بالسيارات نفذها فلسطينيون. وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان له أمس أن القوات الإسرائيلية اعتقلت «ليل الأحد وصباح اليوم (أمس) 22 مواطناً تركزت في عدة أنحاء من محافظتي رام اللـه والبيرة ونابلس»، وأضاف في بيانه: إن من بين المعتقلين «جمال أبو الليل وهو عضو مجلس ثوري في حركة فتح».
(روسيا اليوم – رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن