سورية

الطيران الحربي يدك الإرهابيين في أرياف حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

دك الطيران الحربي السوري والروسي، تجمعات وتحركات ونقاط تحصينات الإرهابيين في أرياف حماة الشمالية والشرقية والجنوبية الغربية، وأصلاهم ناراً حامية أردت العديد منهم، فيما أصابت آخرين إصابات بالغة.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي الروسي أغار على تحركات مؤللة لـ«تجمع العزة» في اللطامنة بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مصرع العديد من أفراد هذا التنظيم وجرح آخرين، وعرف من القتلى أنس الوردة.
كما شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات مركزة ومكثفة على تحركات مؤللة لـ«جيش الفتح» الذي تقوده جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وذلك في سهل الغاب الممتد إلى إدلب، وتحديدا في السرمانية حيث قتل فيها وجرح 15 مسلحاً، وفي جبال الزاوية والأكراد والتركمان، ما أدى إلى تدمير عرباتهم المزودة برشاشات بمن فيها من مسلحين.
وفي ريف حماة الشرقي، دك الطيران الحربي السوري منفرداً بغارات مركزة تجمعات ونقاط تحصن ومقرات لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات من الدواعش وتدمير آليات مزودة برشاشات دوشكا ومضادة للطيران وعتاد حربي، وذلك في قرى جنى العلباوي وأبو حبيلات وأبو الحنايا وصلبا وعقيربات.
وأما في ريف حماة الجنوبي الغربي، فقد خاضت وحدات من الجيش والقوى الرديفة العاملة هناك، اشتباكات عنيفة مع «كتائب الثوار» في ريف حماة الجنوبي، وذلك على محور المداجن بالقرب من بلدة حربنفسه، وبمؤازرة الطيران الحربي السوري والروسي ومدفعية الجيش، ما أدى إلى تدمير العديد من المواقع للمسلحين على من فيها منهم، وعرف من القتلى أحمد الكردي، فيما استشهد العنصر محسن عبد الكريم الحسين على محور قرمص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن