سورية

أنقرة تستغرب صفعة أميركا التي ساوتها بـ«الديمقراطي»

| وكالات

استغربت أنقرة الصفعة التي تلقتها من حليفتها واشنطن عندما دعا المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي تركيا وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي لوقف القصف المدفعي. واعتبرت أن أميركا وضعتها في الكفة نفسها مع المنظمات الإرهابية.
وقال المتحدث باسم الخارجية التركية تانجو بيلغيج، وفق ما نقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء: «إن بلاده تلقت باستغراب تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي، نهاية الأسبوع، التي دعا فيها تركيا وحزب الاتحاد الديمقراطي، (الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية)، إلى وقف القصف المدفعي»، واعتبر بيلغيج، «أن تلك التصريحات، وضعت تركيا التي تعد حليفة الولايات المتحدة، في الكفة نفسها مع منظمة إرهابية».
وأضاف بيلغيج، في مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الخارجية التركية أمس: «إن المسؤولين الأتراك اعترضوا بشدة على تصريحات كيربي، وتم إيصاله إلى المسؤولين الأميركيين».
واعتبر بيلغيج أن سياسة بلاده واضحة تجاه حزب الاتحاد الديمقراطي، الذي على علاقة مع حزب العمال الكردستاني الناشط ضد الحكومة التركية والذي تعتبره أنقرة إرهابياً، مضيفاً: إنه خلال زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن لتركيا، عُرضت عليه الوثائق التي تثبت ارتباط «الديمقراطي» بمنظمة «بي كي كي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن