رياضة

أنديتنا والكأس الآسيوية

| فاروق بوظو

الأربعاء القادم تنطلق مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة وطنية سورية ممثلة بكل من فريق نادي الجيش بطل دورينا الكروي والملقب بالاحترافي في موسمه الأخير، والذي جمعته مباشرة ضمن المجموعة الآسيوية الرابعة التي تضم كلاً من المحرق البحريني وفنجاء العماني وأهلي الخليل الفلسطيني.. في الوقت الذي استحق فيه فريق نادي الوحدة الحضور ضمن المجموعة الثالثة لدور المجموعات بعد الفوز المستحق الذي سجله على فريق بلقان التركمانستاني في مباراة العبور لهذا الدور، وتضم مجموعته كلاً من العروبة العماني والقوة الجوية العراقي إضافة لشباب الظاهرية الفلسطيني.. وكلا الفريقين الجيش والوحدة يستحق التأهل لهذه المسابقة المتعلقة بالكأس الآسيوية باعتبارهما الأفضل أداء ونتائج في العديد من بطولاتنا الكروية المحلية من دوري وكأس، وخصوصاً في المواسم الأخيرة، إضافة لما يتمتع به الفريقان من استقرار فني وإداري ودعم مالي وإعلامي وجماهيري.
وأود القول صراحة إن كلاً من الفريقين الجيش والوحدة لا يستقيم عودهما في هذه المسابقة وضمن مجموعتيهما الآسيويتين الثالثة والرابعة إلا إذا حققا الفوز في أول لقاءاتهما الأربعاء القادم مع كل من فريقي العروبة وفنجاء العمانيين بصرف النظر عن مستوى هذين الفريقين نظراً لأن الفوز في أول لقاءات هذا الدور يعتبر مهماً وأساسياً، ويشكل دفعاً معنوياً لكلا الفريقين من خلال إحرازهما النقاط الثلاث التي تمهد لتجاوز هذا الدور التمهيدي بنجاح.
وكل ما أتمناه أن يعمل كلا الفريقين الجيش والوحدة وبكل الجهد والتركيز والأداء والعطاء خلال الشهور الثلاثة القادمة، وذلك من أجل التفوق والتأهل لأدوار متقدمة من أجل إعادة هذه الكأس الآسيوية إلى خزائن أنديتنا التي سبق لنا الفوز بها أكثر من مرة..!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن