الأولى

الدولار «الأسود» إلى 435.. ووزراء يقدمون مقترحات لاستقرار سعر صرفه أمام الليرة … الحلقي: تفعيل مؤسسات التدخل الإيجابي لضبط الأسعار

واصل سعر صرف الدولار ارتفاعه في السوق السوداء ليصل إلى 435 ليرة بعدما انخفض أمس الأول إلى 430، على حين قدم العديد من الوزراء خلال اجتماع الحكومة مقترحاتهم لتحسين استقرار سعر صرف الليرة ومواجهة التحديات التي تتعرض لها سواء أكانت داخلية أم خارجية.
وخلال جلسة الحكومة أمس أكد رئيس الوزراء وائل الحلقي أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتعزيز مقومات صرف الليرة أمام الدولار والحد من ظاهرة التهريب، مشدداً على ضرورة رفع تمويل المستوردات التي تعتمدها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بنسبة 100 بالمئة.
وطلب الحلقي من وزارة التجارة الداخلية تفعيل آليات حضور مؤسسات التدخل الإيجابي في الأسواق وضبط الأسعار، مشيراً إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتوفير المواد الغذائية لأهالي مدينة دير الزور المحاصرة وإدلب، ومشدداً على ضرورة التحقق من مدى صلاحيتها وخاصة تلك الواردة من المنظمات الدولية.
وكلف الحلقي وزارتي الصناعة والزراعة بإعداد خريطة للمشاريع المتوسطة والصغيرة بحيث تكون مرتبطة بالجغرافية الاقتصادية الآمنة.
وأثناء الجلسة بحث المجلس مشروع قانون إحداث هيئة عامة علمية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري تسمى «هيئة التميز والإبداع» مقرها دمشق وترتبط بوزارة التعليم العالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن