سورية

«المرصد»: 2507 بينهم 42 طفلاً قتلوا بغارات التحالف على داعش في سورية

نقلت قناة CNN الأميركية عن «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض تأكيده أن أكثر من 2500 شخص، بينهم ما لا يقل عن 132 مدنياً قتلوا، منذ بدء العمليات العسكرية التي تشنها قوات «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم «داعش» داخل الأراضي السورية فقط.
وذكر المرصد أنه تمكن من توثيق سقوط 2507 قتلى على الأقل، في الغارات الجوية والضربات الصاروخية، التي تشنها قوات التحالف، ضد داعش، منذ فجر يوم 23 أيلول الماضي، وحتى فجر أول من أمس السبت.
ولفت المرصد الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له في بيان، إلى أن العمليات العسكرية التي بدأت قبل نحو ثمانية شهور، أسفرت أيضاً عن جرح «المئات»، أغلبيتهم من داعش.
وأوضح أنه من بين المجموع العام للخسائر البشرية، 132 مواطناً مدنياً، بينهم 42 طفلاً دون سن الـ18، ونحو 25 سيدة، سقط معظمهم في الضربات التي استهدفت مواقع نفطية في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وإدلب.
ومن ضمن الضحايا المدنيين أيضاً، 62 شخصاً سقطوا في «مجزرة» ارتكبتها طائرات التحالف مطلع أيار الجاري، في قرية «بير محلي»، جنوبي مدينة عين العرب، بمحافظة حلب، بالقرب من الحدود مع تركيا.
وأشار «المرصد» إلى مقتل ما لا يقل عن 2269 من مسلحي داعش، أغلبيتهم من جنسيات غير سورية، بالإضافة إلى 105 قتلى من «جبهة النصرة» ذراع تنظيم القاعدة في سورية.
وفي نهاية بيانه أكد «المرصد»، أن العدد الحقيقي للقتلى أكبر مما تمكن من توثيقه، بسبب «التكتم الشديد» من قبل داعش على خسائره.
CNN

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن