سورية

دفاعاتنا الجوية ترصد مقاتلة تركية وتضعها في المرمى…مصدر عسكري: سقوط مروحية في محيط مطار كويرس بسبب خلل فني

الوطن- وكالات: 

أعلن مصدر عسكري سقوط مروحية أثناء إقلاعها من مطار كويرس بريف حلب الشرقي ليل السبت الأحد بسبب خلل فني، على حين انبرت مصادر معارضة وتنظيمات إرهابية للادعاء بأنها هي من أسقط المروحية.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري قوله «سقوط مروحية أثناء إقلاعها من مطار كويرس بريف حلب بسبب خلل فني واستشهاد طاقمها».
على خط مواز، ادعى المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض بحسب وكالة «أ. ف. ب» للأنباء، بأن تنظيم داعش الإرهابي أسقط ليل السبت الأحد طائرة مروحية في محيط مطار كويرس العسكري جراء استهدافها.
ونشرت حسابات جهادية قريبة من التنظيم على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي بياناً ادعت فيه بأن مسلحي داعش اسقطوا فجرا طائرة مروحية بالمضادات الأرضية.
وفي السياق، اعترفت رئاسة هيئة الأركان التركية، بأن منظومة الدفاعات الجوية السورية تمكنت من رصد طائرة لها من طراز (إف-16)، أثناء تحليقها على الحدود التركية – السورية.
وأفادت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني، حول الأنشطة اليومية للقوات المسلحة التركية بحسب قناة «العالم» الفضائية، أن طائرة من طراز (إف- 16) تابعة لقيادة القوات الجوية التركية، أجرت طلعة روتينية على طول الحدود التركية السورية، مشيرةً إلى أن منظومة الدفاعات الجوية السورية، رصدتها ووضعتها في المرمى لمدة 10 ثواني فوق ولاية هطاي جنوبي تركيا.
وتتمثل عمليات الرصد، بقيام رادارات منظومات الدفاع الجوي، بتعقب ورصد المقاتلات، لربطها بالمنظومة الصاروخية، ووضعها في مرمى النار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن