رياضة

في الجولة الثالثة من الدوري الكروي .. الشرطة استعاد الثقة والوثبة عطّل النواعير

جرت رياح الدوري في الجولة الثالثة بما تشتهي سفن الكبار، حيث حققت الفوز ما أبقى الفارق بينها على حاله، والمستغرب تمثل بخسارة النواعير أمام الوثبة ما أطفأت هذه الخسارة نشوة الفوز على الشرطة، ورسمت العديد من إشارات الاستفهام حول التناقض بأداء النواعير ما بين الموجب والسالب.
والبداية من الشرطة الوصيف الذي حقق فوزاً متوقعاً على مصفاة بانياس بثلاثة أهداف نظيفة سجلها مصطفى الشيخ يوسف د21 ومحمد الواكد 66 ومؤمن ناجي 80، وبذلك استعاد الشرطة بعضاً من بريقه الذي فقده بالخسارة أمام النواعير، وحافظ على مركز الوصيف بين فرق المجموعة.

وكما المباراة السابقة تعذب الاتحاد ليفوز على الجهاد 3/2، وهو إن حقق الفوز إلا أنه فشل بتكرار نتيجة الذهاب الكبيرة التي فاز بها 6/صفر، الجهاد باغت الاتحاد بهدف السبق سجله جواد موسى في الدقيقة 20، ليعادل الاتحاد عبر محمد الأحمد د26، مرة أخرى يتقدم الجهاد عبر موفق الحسين د42 لم يمهله الاتحاد أكثر من دقيقة ليعدل عبر اللاعب نفسه، الشوط الثاني شهد سيطرة مطلقة للاتحاد، لكنه لم يتمكن من تسجيل أكثر من هدف واحد عبر الهداف عبد اللـه نجار د75 كان كافياً لخطف النقاط الثلاث.
تشرين الرابع بقي مطارداً على أمل الوصول إلى مركز متقدم يؤهله إلى الدور النهائي، وحقق الجمعة فوزاً صعباً وضئيلاً على الفتوة بهدف محمد مرمور د20، وأضاع الفريقان فرصاً بالجملة، مع العلم أن السيطرة كانت في المباراة للبحارة، واعتمد الفتوة على تمتين دفاعه وإغلاق مناطقه الخلفية مع المرتدات التي شكلت بعض الخطورة في بعض الأحيان.
المباراة الأخيرة بين النواعير والوثبة شهدت مفاجآت غير متوقعة من خلال خسارة النواعير أمام الوثبة، ومبرر المفاجأة أن النواعير كان في المباراة مزهواً بفوزه على الشرطة، لكنه أضاع كل شيء بطرفة عين، ملك الوثبة الشوط الأول وصال وجال وسجل هدفين عبر سامر توما (20-35) قلص النواعير عبر علاء الدالي في الشوط الثاني (55) ومع محاولات النواعير للتعديل كانت الكلمة الفصل لعلي غصن الذي سجل في الدقيقة 84 ليطلق رصاصة الرحمة على المباراة.
وتأجلت مباراة النضال مع الوحدة إلى 20 آذار القادم.
وفي الترتيب يتصدر الوحدة الفرق بـ29 نقطة يليه الشرطة بـ27 ثم الاتحاد (25) وتشرين (22) والوثبة (15) والنضال (13) والنواعير عشر نقاط والفتوة تسع نقاط والجهاد ست نقاط وأخيراً مصفاة بانياس وله نقطتان.

تصريحات المدربين
أنور عبد القادر المدير الفني لفريق الفتوة قال: ليس من عادتي تناول التحكيم لكنني اليوم وللأسف أجد نفسي مضطراً للخوض بهذا الحديث حيث جرت المباراة خارج إطار القانون وأنظمة التحكيم، التحكيم اليوم كان سيئاً وقد حرمنا من احتساب ركلتي جزاء صحيحتين كانتا ستحولان مجرى المباراة، تشرين استحق التقدم علينا بالشوط الأول، لكن في الشوط الثاني لم نلعب إلا 15 دقيقة فعليا وباقي الوقت ضاع بين الإصابات والإسعاف.
فريقنا يقدم عروضاً قوية خاصة مع الفرق القوية ونتائجه لا تعكس واقعه الجيد، أعترف أننا نعاني من مشاكل فنية مستديمة بالخط الدفاعي لكنني أثق بلاعبينا وبقدرتهم على العطاء وتجاوز المحن وتحقيق نتائج تجعلنا نتقدم نحو المنطقة الآمنة.
عمار الشمالي مدرب تشرين: لعبنا اليوم أمام الفتوة وهو فريق ممتاز ومن أفضل فرق الدوري يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين وخاصة في الخط الأمامي ومنهم ورد السلامة وعلي رمضان وقد حاولنا ونجحنا بتعطيل مفاتيح اللعب لديهم والحد من خطورتهم قدر المستطاع، كانت مباراة صعبة للغاية لأننا لعبنا تحت ضغوط نفسية تتمثل بضرورة الفوز لنبقى ضمن المنافسة وخاصة أن فرق المقدمة تواصل انتصاراتها وعلينا ألا نتعثر وخاصة بعد التعادل مع الجهاد، قدمنا مباراة رجولية امتازت باللعب الجماعي والإصرار على الفوز ولو وفقنا بتسجيل الفرص التي سنحت لنا لكنا ضاعفنا النتيجة، أشكر اللاعبين على الجهد الذي قدموه وأبارك لهم الفوز.
غدير شيحا مدرب مصفاة بانياس: تعرضنا لتبديل لاعبين اثنين مؤثرين نتيجة الإصابة وهذا أثر سلباً على أداء فريقنا، ومع هذا قدمنا عرضاً جيداً قياساً لإمكانيات وتحضيرات فريقنا الذي لعب أمام فريق كبير له تاريخه واسمه نجح باستغلال أخطاء حارسنا وسجل واستحق الفوز نبارك له وأنا راض عما قدمه الفريق وسوء أرضية الملعب ساهمت كذلك بالخسارة.
محمود كركر مدرب حراس الشرطة: دخلنا اللقاء ونحن بأمس الحاجة للفوز لأننا خارجون من تعادل وخسارة ولا بد من العودة لسكة الانتصارات، قدمنا اليوم مباراة جيدة واستحق فريقنا الفوز على الرغم من صعوبة المباراة، وسيشكل الفوز دافعاً إيجابياً لنا بالمباريات المقبلة.
محمد خلف مدرب الوثبة: كنا بحاجة للفوز بعد خسارتنا أمام الوحدة، أعدنا ترتيب الأوراق ودخلنا اللقاء مصممين على الفوز، قدمنا مع النواعير مباراة جيدة، استغل خطأ بالشوط الأول ونجح بالتسجيل علينا وكان لعامل الانسجام بفريقنا ولعبنا بفاعلية نتيجة سيطرتنا على وسط الملعب دور بتحقيق الفوز إضافة لاستغلالنا أخطاء حارس النواعير.
خالد حوايني مدرب النواعير: قدمنا مباراة جيدة وسجلنا هدفاً على فريق صعب يسعى للتعويض، أخطاء حارسنا كانت قاتلة والوثبة استغلها بشكل جيد وسجل ثلاثة أهداف أبارك له الفوز ونحن سنعيد تصحيح واقع الفريق بكل الخطوط والتعويض لاحقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن