سورية

الجيش أكد مقتل 300 إرهابي في معركة فك الحصار عنهم…وصول مجموعة جديدة من المدنيين وحامية المشفى الوطني بجسر الشغور إلى اللاذقية

وكالات: 

بينما وصلت مجموعة جديدة من المدنيين وعناصر حامية المشفى الوطني بجسر الشغور إلى مشافي اللاذقية، أكد مصدر عسكري أنه قتل أكثر من 300 وأصيب المئات من تنظيم «جبهة النصرة» فرع تنظيم القاعدة في سورية نتيجة الضربات التي نفذها سلاح الجو في معركة فك الطوق عن مشفى جسر الشغور.
وأفادت وكالة «سانا» للأنباء أن مجموعة جديدة تضم عدداً من المدنيين وعناصر حامية المشفى الوطني بجسر الشغور وصلت إلى اللاذقية حيث تم نقلهم إلى مشافي المحافظة لتلقي العلاج من الجروح التي أصيبوا بها، لافتة إلى أن هؤلاء صمدوا في مواجهة الاعتداءات والتفجيرات الانتحارية الإرهابية قبل أن يتمكنوا من كسر حصار إرهابيي أردوغان السفاح ومرتزقته قبل وصولهم إلى نقاط تمركز الجيش في المنطقة المجاورة.
على خط مواز نقلت «سانا» عن مصدر عسكري أن أكثر من 300 قتيل ومئات المصابين من تنظيم «جبهة النصرة» حصيلة الضربات التي نفذها سلاح الجو في معركة فك الطوق عن مشفى جسر الشغور. وتمكن يوم الجمعة الماضي أبطال القوة المدافعة عن مشفى جسر الشغور الوطني بالتنسيق مع ضربات المدفعية والطيران التابعين للجيش العربي السوري من خرق الطوق الذي كانت تفرضه التنظيمات الإرهابية على المشفى حاملين رفاقهم الجرحى وجثامين شهدائهم باتجاه نقاط تمركز قواتنا المسلحة في ريف إدلب.
وفي ذات اليوم اتصل الرئيس بشار الأسد مع قائد حامية مشفى جسر الشغور الوطني العقيد محمود صبحة، وقال خلال الاتصال مخاطبا قائد المجموعة: أنتم تُعبّرون ببطولاتكم عن كل جندي في الجيش العربي السوري.. صمدّتم وقاومتم لأنكم لا تعرفون الهزيمة ولا الاستسلام.
وأضاف الرئيس الأسد: ثقتكم بالله وبرفاقكم في الجيش العربي السوري بأنهم قادمون لفك الحصار عنكم تدل على ماهية هذا الجيش وعقيدته وثقته بنفسه وبأفراده وببطولاتهم.
وقال الرئيس الأسد: حياتكم أنتم ورفاقكم وكل جندي في الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الشعبي كانت وستبقى أهم ما نفكر به ونسعى لحمايته دائماً.. سطّرتم ببطولاتكم أروع الملاحم وإخراجكم لرفاقكم الجرحى سيُعلّم العالم ما هي أخلاق ومبادئ الجيش العربي السوري.
وختم الرئيس الأسد اتصاله مع قائد مجموعة أبطال جنود مشفى جسر الشغور بالقول: الرحمة لشهداء المشفى وللشهداء الذين ارتقوا أثناء عملية فك الحصار عن رفاقهم على مدى شهر تقريباً.. ولكل شهداء الجيش العربي السوري وهم يدافعون عن كل شبر من تراب سورية والشفاء لكل جريح… أحييكم وأحيي عَبرَكُم كل جندي يدافع عن تراب سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن